انتشار قوات التدخل السريع داخل الحرم النبوي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
انتشار قوات التدخل السريع داخل الحرم النبوي

انتشرت قوات التدخل السريع داخل المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، بكافة تجهيزاتها، بغرض التدخل السريع في حالة حدوث الحالات الطارئة.

وخصص الدفاع المدني السعودي بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، قوة متكاملة التجهيزات للتدخل السريع في الحالات الطارئة بالمسجد النبوي الشريف والساحات المحيطة به طوال شهر رمضان.

وجاء هذا القرار بهدف الحفاظ على سلامة الزوار والمصلين والتعامل مع أي مشكلات قد تحدث نتيجة الزحام أو التدافع بسبب الزيادة في أعداد المعتمرين الذين يتواجدون بالمدينة خلال شهر رمضان المبارك.

انتشار قوات التدخل السريع داخل الحرم النبوي

وأكد العقيد محمد بن زايد بن منقرة البلوي، مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، أن قوة التدخل السريع التي تم تخصيصها للمسجد النبوي الشريف والساحات الخارجية له مجهزة بكل ما يلزم من المعدات والآليات لأعمال الإنقاذ والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ.

وقال البلوي، في بيان له: "الدفاع المدني قام أيضاً بنشر عدد من الفرق الميدانية والتي تتمركز في مواقع مختارة في المنطقة المركزية لمباشرة أي بلاغات عن الحوادث في مساكن زوار المدينة".

وأضاف "الدفاع المدني قام أيضا بنشر عدد من فرق الرصد الكيميائي لرصد أي زيادة في الانبعاثات الكربونية والملوثات الهوائية الناجمة عن عوادم المركبات والسيارات بالإضافة إلى تخصيص فرقة للتعامل مع حوادث المواد الخطرة على اختلاف أنواعها".

انتشار قوات التدخل السريع داخل الحرم النبوي

وأشار مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، إلى أن استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تتضمن عددا من الخطط التفصيلية لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ منها خطة للإسناد وخطة للإخلاء والإيواء وخطة لأعمال الإغاثة.

وأوضح أنه تم دعم قوة الدفاع المدني بالمسجد النبوي بقوة للإخلاء الطبي، قائلا: "كما تم استحداث 9 فرق أخرى للإخلاء في الساحات الخارجية وتشكيل فرق استطلاع لمراقبة مناطق الزحام والإبلاغ عن أي ملاحظات".

وشدد على أن جميع الفرق مجهزة لتقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والمشاركة في الأعمال الإنسانية التي تساعد المعتمرين والزوار على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة طيلة أيام شهر رمضان وحتى احتفالات عيد الفطر المبارك.

انتشار قوات التدخل السريع داخل الحرم النبوي

وتشهد المملكة العربية السعودية توافد أعداد كبيرة من المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، بهدف أداء مناسك العمرة وخاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر الفضيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة