• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نور خالد النبوي

    • اسم الشهرة

      نور النبوي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يوليو 1997 (العمر 26 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2021 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

طارق أبو الهنا في مسلسل راجعين يا هوى.. عماد في مسلسل الأجهر.. إنه الفنان الشاب المتألق نور النبوي الذي استطاع من أول أعماله أن يعلن عن ميلاد نجم موهوب صاحب حضور عال يستطيع أن يقدم الكثير بعيدا عن كونه ابن واحد من أهم النجوم في مصر، وفي السطور التالي سوف نستعرض أهم المعلومات عن حياته...

نشأة نور النبوي وحياته

ولد نور خالد النبوي، في مصر يوم 11 يوليو عام 1997، ميلاده في منزل فني جعله يتعلق بالفن منذ صغره على الرغم من معارضة والده له بأن يلتحق بالمجال الفني. سافر "نور" لدراسة الاقتصاد في فرنسا، ولكنه كان يشعر برغبته في أن يصبح ممثلاً فقرر العمل في أحد المسارح وكان "يقطع تذاكر"، وكان لا يتقاضى أجراً عن هذا العمل، ولكن أجره أنه يشاهد العروض المسرحية.

بعدها أخبر "نور" والده بأنه يرغب في دراسة التمثيل، فطلب منه إحضار أوراقه إلى أمريكا واشترط عليه أنه إذا لم ينجح في الجامعة فإنه سوف يعود لمصر، التحق "نور" بجامعتي نورثريدج كوليدج وسانتا مونيكا كوليدج، ودرس تمثيلاً ومسرحاً.

بعد أن أنهى "نور" دراسته في أمريكا وعاد إلى مصر، بدأ الالتحاق بمجموعة من ورش التمثيل، وتم اختياره من خلال تلك الورش لأول أعماله وهو في مسلسل الاختيار 2 في عام 2021.

بعدها تم ترشيحه للمشاركة في المسلسل الاجتماعي نقل عام مع لنجم القدير محمود حميدة في عام 2022 وفي نفس العام حصل على الدور الذي قدمه للجمهور وأعلن ميلاد موهبته الفنية وهو مسلسل راجعين يا هوى ودور طارق أبو الهنا مع والده النجم خالد النبوي.

حظي نور بسبب هذا المسلسل على شعبية ونجاح كبير، واستطاع أن يتم اختياره بسبب شعبيته الكبيرة في قطاع الشباب من قبل منظمة الأمم المتحدة لأن يكون سفيرا للنسخة المصرية من مبادرة Generation Unlimited والتي تم إطلاقها عام 2021 في منطقة الشرق الأوسط من قبل الأمم المتحدة ومعروفة في مصر بمبادرة شباب البلد.

كما فاز نور النبوي في عام 2022 عن دوره في مسلسل راجعين يا هوى بجائزة أفضل ممثل شاب من مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 13 بتصويت الجمهور، كما صوت له الجمهور أيضا في مهرجان مجلة الدير جيست كأفضل ممثل شاب في نفس العام.

في لقاء له قال نور النبوي إنه أحب التمثيل بعد مشاهدة قفزة النجم أحمد السقا من أعلى الشلال في فيلم أفريكانو فأحس أنه يريد أن يقوم بنفس الأمر. وقال إنه من حق البعض أن يتوقع دخوله لتمثيل بالواسطة لأن والده واحد من نجوم مصر، ولكن عليه أن يثبت للناس التي لا تعلم معارضة والده له أنه يمتلك الموهبة.

وأوضح أنه كان يفكر في تغير اسمه من نور النبوي لأي اسم أخر لكي يبعد عن اسم والده خالد النبوي حتى إن والده اقترح عليه اسم نور صالح، ولكنه أبقى في النهاية اسمه نور النبوي باللقب وليس نور خالد النبوي.

وأكد "نور" أنه لم يطلب من والده في أي مرة أن يرشحه لأي عمل خاصة أن والده كان يعارض عمله بالتمثيل، موضحا أنه يعتمد على مجهوده وموهبته فقط.

مسيرته الفنية

 على الرغم من أن نور النبوي بدأ مشواره الفني منذ عامين فقط إلا أنه استطاع تحقيق شهرة كبيرة، كان أو عمل يشارك فيه "نور" هو مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي ولعب دور الشهيد أحمد شوشة.

في العام التالي 2022 قدم دور "سيد" في مسلسل نقل عام مع النجوم محمود حميدة، سوسن بدر، وأحمد بدير. وفي نفس العام قدم الدور الذي حقق له نقلة كبيرة في مشواره الفني وهو دور طارق أبو الهنا في مسلسل راجعين يا هوى.

وتألق نور في المسلسل الذي جمعه بوالده النجم خالد النبوي، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم، أحمد بدير، وفاء عامر، أنوشكا، منذر رياحنة، نور اللبنانية، إسلام إبراهيم، وطارق عبد العزيز.

ويدور المسلسل حول صراع عائلة كبيرة وهي عائلة أبو الهنا على الثروة والميراث ويزيد الصراع مع ظهور العم المهاجر للخارج الفنان خالد النبوي الذي يطلب نصيبه في الميراث لكي يدفعه لواحدة من العصابات الكبرى، ولكن تعارض العائلة في البداية، وكان دور "نور" واحد من أهم الأدوار داخل العمل.

وفي 2023 يشارك "نور" في دراما رمضان من خلال مسلسل الكتيبة 101 مع المخرج محمد سلامة، المؤلف إياد صالح، ومع النجوم عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، أحمد صلاح حسني، فتحي عبد الوهاب، وبهاء ثروت.

والمسلسل من مسلسلات البطولات التي يقوم بها الجيش المصري، وتدور أحداثه حول البطولات التي تقوم بها الكتيبة 101 من أجل التصدي للهجمات الإرهابية والتكفيرية في سيناء.

وشارك "نور" أيضا ضمن أبطال مسلسل الأجهر الذي يعرض في رمضان 2023، ويضم المسلسل عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم عمرو سعد، درة، خالد زكي، محمود قابيل، وناهد السباعي، وهو من إخراج ياسر سامي ومن تأليف كل من أحمد حلبة ومحمد فوزي.

ويدور أحداث مسلسل الأجهر هو قضية قتل يتهم فيها البطل "يوسف" ظلما، ويهرب من السجن ويقوم بتغيير هويته ويسعى لإثبات براءته من قتل والدته. كما انتهى نور النبوي من تصوير فيلم 5 بطولات مع المخرج مازن أشرف، وقصة يحيى علام وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي، ويشارك في بطولة الفيلم النجوم آدم الشرقاوي، عايدة الأيوبي، ماجد المصري، مصطفى درويش، وداليا شوقي.

وتدور قصة فيلم 5 بطولات الذي لم يعرض بعد حول شاب ماهر في الفنون القتالية يخوض رحلة طويلة حتى يستطيع إثبات موهبته، ويناقش الفيلم إلى جانب قصة حياة البطل الرياضي قصة مطربي الراب.

كما يجهز نور لبطولة فيلم الحريفة مع المخرج رؤوف السيد والمؤلف إياد صالح، ويشاركه في بطولة الفيلم النجوم خالد الذهبي، أحمد غزي، نور إيهاب، والنجم الرياضي أحمد حسام "ميدو".

أهم الأعمال

  • مسلسل راجعين يا هوى.

  • مسلسل الأجهر.

  • مسلسل الكتيبة 101.

  • مسلسل الاختيار 2: رجال الظل.

جميع أخبار