انطلاق الفيلم الوثائقي الأروع Planet Earth II

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
انطلاق الفيلم الوثائقي الأروع Planet Earth II

بدأت هيئة الإذاعة البريطانية BBC من خلال قناتيها One وOne HD، بالبدء في بث أولى حلقات الفيلم الوثائقي الأروع على الإطلاق Planet Earth II. والفيلم سلسلة وثائقية قصيرة مكونة من 6 حلقات، يتناول العديد من القصص حول كوكب الأرض وحول الحياة البرية.

والسلسلة جزء ثاني من سلسلة Planet Earth التي أذيعت على قنوات BBC منذ 10 سنوات مضت، وتتميز السلسلة الجديدة بأنها أول فيلم وثائقي من إنتاج BBC يتم تصويره بتقنية فائقة الجودة Ultra High Definition بقوة عرض 4K، وهو ما يميز السلسلة الوثائقية الجديدة بصورة متميزة غير مسبوقة.

وقد استغرق تطوير تقنية التصوير والتصوير نفسه قرابة 10 سنوات. وقد أعلنت BBC عن السلسلة الجديدة بعنوان One Planet في 2013، قبل أن يتغير اسمها إلى الاسم الحالي مع طرح الإعلان الترويجي الرسمي للسلسلة يوم 9 أكتوبر الماضي.

وقد استخدمت معدات حديثة في تصوير السلسلة الجديدة، مثل مثبتات الصورة والتصوير الهوائي بواسطة الطائرات دون طيار وعدد من الروبوتات المطورة.

بدأت إذاعة الحلقة الأولى من الوثائقي الجديد يوم 6 نوفمبر الجاري، وقد انتشر مقطع من السلسلة على مواقع التواصل الاجتماعي، أشاد به الملايين من عشاق الأفلام الوثائقية في العالم.

موسيقى الفيلم من تأليف الموسيقي السينمائي الشهير هانز زيمر، ويتكون الوثائقي من 6 حلقات تحمل عناوين:

الجزر - الجبال - الغابات - الصحراء - المراعي - المدن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة