انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء المقبل.. واليونان ضيف الشرف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2016
انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء المقبل.. واليونان ضيف الشرف

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب، يوم الأربعاء المقبل، بالعاصمة السعودية، بمشاركة نحو 500 جهة عارضة ما بين دور نشر ومؤسسات وجامعات.

ويأتي المعرض هذا العام بدورته العاشرة في الفترة من التاسع إلى 19 مارس، تحت شعار «الكتاب ذاكرة لا تشيخ»، تعبيرا عن أهمية الكتاب كذاكرة للأمة والإنسانية.

وتتسم تلك الدورة بوجود طابعا مميزا، من حيث الشكل والديكورات إذ صممت أجنحة وقاعات العرض من وحي التراث السعودي وحملت الأروقة والممرات أسماء بعض أحياء وسط الرياض التاريخية.

وتحل اليونان ضيف شرف على المعرض المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعود الحازمي، وكيل وزارة الثقافة والإعلام، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "يعد المعرض منبرا للثقافة والمعرفة محليا وعربيا ومن هنا كان حرص الوزارة في اختيار الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض هذا العام يراعي كافة فئات المجتمع".

وأضاف الحازمي "كانت العناية بالطفل من صميم اهتمام الوزارة عبر هذا المعرض إذ يحضر جناح الطفل بهوية متجددة تنوعت بين التعليم والتدريب والترفيه إضافة إلى تعزيز ملكة حب القراءة وصناعة الشغف".

وتكرم إدارة المعرض هذا العام عدد من المسرحيين السعوديين، بينهم: إبراهيم الحدان وعبد الرحمن الحمد وملحة عبد الله ومحمد العثيم وعبد العزيز إسماعيل وناصر المبارك، إضافة إلى علي سعيد الذي دأب على توثيق حركة المسرح السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة