• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سلمى أبو ضيف

    • اسم الشهرة

      سلمى أبو ضيف

    • اللقب

      سلمى أبو ضيف

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 فبراير 1994 (العمر 30 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - جامعة مصر الدولية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

سلمى أبو ضيف واحدة من نجوم الشباب الجدد، موهوبة، استطاعت رغم صغر عمر مسيرتها الفنية أن تضع بصمة خاصة بها، خاصة أنها تجيد اختيار الأعمال المناسبة لها والتي أيضا تحقق شهرة كبيرة فتزيد من نجاحها.

سلمى بدأت مسيرتها وهي في السادسة عشر من عمرها كمذيعة وسريعا ما دخلت عالم عروض الأزياء ومنه إلى موديل في فيديو كليب، وفي عام 2017 جاءتها أول فرصة حقيقة للتمثيل في عمل كبير وهو مسلسل حلاوة الدنيا واستطاعت أن تحقق منه شهرة ونجاح كبير، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة سلمى أبو ضيف وحياتها

ولدت سلمى أبو ضيف في القاهرة يوم 2 فبراير عام 1994، وهي في السادسة عشر من عمرها بدأت مسيرتها المهنية، فعملت مذيعة في محطة "رحاب إف إم" وهي محطة إذاعية على الإنترنت.

بدأت "سلمى" دخول عالم الشهرة من خلال "الفاشون" فانتقلت من العمل كمذيعة إلى عارضة أزياء، وكان أغلب عروض الأزياء التي تقدمها عبارة عن جلسات تصور تنشرها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت تحقق شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقررت أن تقتحم عالم التمثيل، وبدأت خوض تجربة التقدم لتجارب الأداء ورفضت من البعض وقبلت في البعض الآخر، وكانت أول خطوة لها هي موديل فيديو كليب شيزوفوبيا والذي قدمته فرقة مسار إجباري وحقق انتشارا كبيرا.

واخذت "سلمى" تطور من موهبتها حتى جاءتها الفرصة الأولى والتي حققت لها شهرة كبيرة في عام 2017 من خلال المشاركة في مسلسل حلاوة الدنيا.

أما عن دخولها عالم التمثيل فجاء الترشيح الأول لها من خلال شركة بي لينك للإنتاج الفني والتي رشحتها للمخرج حسين المنباوي لتجسيد شخصية علياء الشماع شقيقة البطلة هند صبري.

والذي أعجب بأدائها التمثيلي خاصة بعد مشاهدة كليب "شيزوفوبيا" وتنبأ لها بمستقبل فني كبير، تلبدأ بعدها المشاركة في مجموعة من الأعمال التي حققت من خلالها شهرة كبيرة رغم قلة عددها مثل المسلسل الشهير لا تطفئ الشمس، حتى إنها حصلت عن دورها في العملين على تكريم خاص من مهرجان الشاشة الفضية، وتألقت "سلمى" في السينما أيضا من خلال المشاركة في فيلم الشيخ جاكسون.

مسيرتها الفنية

يعتبر عام 2017 هو عام انطلاقتها الفنية، وشاركت في هذا العام في ثلاثة أعمال حققت لها شهرة كبيرة، ففي هذا العام كانت بدايتها مع دور علياء الشماع شقيقة البطلة هند صبري في مسلسل حلاوة الدنيا وبمشاركة النجوم مصطفى فهمي، أنوشكا، ظافر العابدين، حنان مطاع، رجاء الجداوي، وأحمد حاتم.

حقق المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه خاصة أنه كان يناقش أزمة مرضى السرطان في التعامل مع المجتمع، ولفتت "سلمى" من خلال أول عمل لها الأنظار لميلاد موهبة كبيرة.

في نفس العام تألقت مع المخرج محمد شاكر خضير في مسلسل لا تطفئ الشمس، وهو عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار السيناريست تامر حبيب، وجسدت "سلمى" شخصية توفي.

وشارك في بطولة العمل النجوم ميرفت أمين، أحمد مالك، ومحمد ممدوح، وحقق المسلسل الذي قدم أغنية التتر الخاصة به النجمة السورية أصالة نجاحا كبيرا.

وفي نفس العام اختارها المخرج عمرو سلامة للمشاركة في أول أعمال أعمالها في السينما وهو فيلم شيخ جاكسون، وشارك المهرجان في مجموعة من المهرجانات الدولية، وشارك في بطولته النجوم أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، ماجد الكدواني، أمينة خليل، درة، بسمة، ومنى عبد الوهاب.

في عام 2018 تألقت في المسلسل الكوميدي طلعت روحي، وجسدت شخصية "داليدا" مع المخرج رامي رزق الله، وبمشاركة النجوم إنجي وجدان، نيقولا معوض، إسلام إبراهيم، ميار الغيطي، تامر فرج، وهبة عبد العزيز.

وفي نفس العام جسدت دور فاطمة نديم في مسلسل لدينا أقوال أخرى، وفي عام 2019 لعبت دور "رنا" في المسلسل الشهير حدوتة مرة مع النجوم غادة عبد الرازق ومجدي كامل.

وفي 2020 شاركت في مسلسل إلا أنا، وفي نفس العام شاركت في مسلسل المشهد الأخير مع النجم إياد نصار، وفي 2022 تألقت في مسلسل راجعين يا هوى بدور ولاء أبو الهنا مع النجوم خالد أبو النجا، نور اللبنانية، ووفاء عامر، كما تألقت في دور سلمى الوكيل في مسلسل منعطف خطر مع النجوم باسل خياط، باسم سمرة، وريهام عبد الغفور.

أبرز المعلومات عن سلمى أبو ضيف

رشحتها شركة «بي لينك» للإنتاج الفني لدورها في كلا من مسلسل حلاوة الدنيا ومسلسل لا تطفي الشمس.

شاركت سلمى أبو ضيف في الاحتفال بالعيد الأول لمجلة "فوغ آرابيا"، وظهرت على غلاف المجلة، مع مجموعة من نجمات العالم العربي، وهم شيرين رضا، صبا مبارك، أمل بوشوشة، وهيا عبد السلام.

بعد دورها في مسلسل حلاوة الدنيا مع النجم ظافر العابدين طاردتها شائعة وجود علاقة حب بينهم، وقالت إنها معجبه به وبفنه خاصة أنه يساعد الجميع، والعلاقة لم تخرج عن هذا الإطار إلا في شائعات مواقع التواصل الاجتماعي.

تحلم سلمى أبو ضيف في دخول عالم الغناء وأن يحالفها الحظ فيه مثلما حالفها الحظ في مجال التمثيل، خاصة بعد تجربتها في مشاركة فرقة مسار إجباري فيديو كليب شيزوفوبيا.

تشارك "سلمى" في حملة مجتمعية مع هيئة الأمم المتحدة الـ UN من أجل مكافحة الإيدز حتى تصبح مصر خالية من الإيدز في 2030.

كانت سلمى أبو ضيف ترتدي الحجاب وقالت إنها خلعته لظروف شخصية قبل دخولها عالم التمثيل، وحتى قبل دخولها عالم الأزياء، موضحة أنها اتخذت القرار الذي شعرت أنها تحتاج للقيام به.

قالت سلمى إن مواصفات فتى أحلامها أن يكون وسيم، ذكي، متفتح، شجاع، طموح، يدعمها في عملها ولا يعارض خروجها أو تأخيرها خارج المنزل، مشيره إلى أن أكثر أشخاص ينالوا إعجابها هم النجوم أحمد رمزي، أحمد مظهر، أحمد زكي، سعيد صالح، والمايسترو صالح سليم.

لاحقت سلمى أبو ضيف شائعات الارتباط ب مانويل أرنوت رئيس تحرير مجلة Vouge النسخة العربية، بعد نشر كلا منهم صورة تجمعهم على حساب الانستجرام، ونفت "سلمى" هذا الارتباط وأكدت إنها تجمعه به علاقة صداقة قوية، خاصة أنه يوجد العديد من الصفات المشتركة بينهم مثل كونهم نفس البرج بالإضافة لدعمه الدائم لها، وأكدت أن الجمهور اختلق شائعة الارتباط.

أهم الأعمال

  • مسلسل حلاوة الدنيا

  • مسلسل لا تطفئ الشمس

  • مسلسل طلعت روحي.

  • فيلم الشيخ جاكسون

جميع أخبار