بالصور.. شاهد أفخم حفل زفاف في العالم.. تكلف 6 ملايين دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2017
بالصور.. شاهد أفخم حفل زفاف في العالم.. تكلف 6 ملايين دولار

شهد قصر بلينهايم في أوكسفوردشاير ببريطانيا حفل الزفاف الأكثر فخامة في العالم، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إذ بلغت كلفته 5 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 6.3 مليون دولار).

وقد احتفل رجل الأعمال النيجري فولارين ألاكيجا بزواجه من الإيرانية أزانين جفاريان جيساريفار في حفل زفاف وصف بأنه «الأفخم» على مستوى العالم نظراً للبذخ ومظاهر التكلف التي ظهرت في أجوائه.

وفولارين، رجل أعمال، ومستثمر وسينمائي، وهو ابن أحد أقطاب صناع النفط النيجيري فولورونشو ألاكيجا، 66 عاماً، وهي أغنى امرأة سوداء في العالم بثروة تقدر بـ2.1 مليار دولار، والتي صنفتها مجلة فوربس كواحدة من أغنى 14 امرأة في إفريقيا، وهي تحتل المرتبة 80 في قائمة باور وومين.

وتقدر تكلفة استئجار القصر الذي تم به الزفاف بـ33 ألف جنيه إسترليني، كما تزين القصر، الذي عاش به أجداد القائد البريطاني وينستون تشرشل، بـ«مليون وردة بيضاء» من أجل حفل الزفاف.

وتولى مسئولية تزيين قاعة زفاف وودستوك بقصر بلينهام، جيف ليثام، المسؤول عن تنسيق زهور منازل نجوم هوليوود وهم كيم كارديشان ومادونا وأوبرا وينفري وتينا تيرنر.

كما أن كعكة الزفاف وصل طولها إلى 12 قدماً، مزينة بمئات الورود والحمام الأبيض، حيث تمت صناعتها في متجر إليزابيث كيك إيبوريوم، الذي يتردد عليه عملاء ملكيون ومن الطبقات العليا من أنحاء أوروبا والشرق الأوسط.

وأحيا الحفل المغني روبرت ثيك، الذي أفادت التقارير بأنه حصل على حوالي 150 ألف جنيه إسترليني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة