بدخل 260 مليونا.. رونالدو يتصدر قائمة لاعبي الكرة الأعلى دخلًا في 2023

يحل 4 لاعبين في الدوري السعودي في المراتب العشرة الأولى في القائمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
بدخل 260 مليونا.. رونالدو يتصدر قائمة لاعبي الكرة الأعلى دخلًا في 2023

أصدرت مجلة فوربس قائمتها لأعلى لاعبي كرة القدم دخلًا عام 2023، وتصدر اللاعب كريستيانو رونالدو القائمة لهذا العام بإجمالي أرباح تقدر بنحو 260 مليون دولار.

وقد سبق أن احتل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبة الأولى للأعلى دخلًا بين لاعبي كرة القدم عام 2021، حيث حقق دخلًا سنويًا يقدر بنحو 125 مليون دولار أمريكي.

وقد ساعدت عقود الأندية السعودية والصفقات الضخمة التي أبرمتها على إعادة تشكيل القائمة هذا العام، وقد حافظ أهم اللاعبين على مكانهم في القائمة، بما فيهم رونالدو وميسي ونيمار، حيث جاؤوا المراكز الأولى في القائمة التي أعدتها فوربس للاعبي كرة القدم الأعلى دخلًا في العالم لعام 2023.

ووفقًا لفوربس فإنه من المتوقع للاعب البرتغالي أن يحقق حوالي 200 مليون دولار داخل الملعب، بينما يتضمن عقده حوافز مالية من الإعلانات التجارية، فيما ترددت بعض الأخبار أن نادي النصر اشترى جزءًا من حقوق صورته.

بالإضافة إلى ذلك لا يزال كريستيانو رونالدو يحفا على عقود الدعاية والإعلان لعلامات تجارية كثيرة، منها نايكي وJacob & Co، ويحقق من هذه الدعاية 60 مليون دولار سنويًا تقريبًا.

بدخل 260 مليونا.. رونالدو يتصدر قائمة لاعبي الكرة الأعلى دخلًا في 2023

لاعبو كرة القدم الأعلى دخلًا لعام 2023

ويأتي في القائمة الثانية للاعبي الأعلى دخلًا اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، حيث يحقق دخلًا سنويًا بمقدار 135 مليون دولار، منهم 70 مليون دولار من خارج الملعب.

أما اللاعب البرازيلي نيمار يأتي في المرتبة الثالثة بدخل يقدر بحوالي 112 مليون دولار، ويحقق لاعب الهلال السعودي دخلًا خارج الملعب يقدر بحوالي 32 مليون دولار.

يأتي في المرتبة الرابعة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، حيث يحقق دخلًا سنويًا يقدر بحوالي 110 ملايين دولار، منها 20 مليو دولار من خارج الملعب.

أما اللاعب الفرنسي من كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد السعودي، فيحقق دخلًا سنويًا بحوالي 106 ملايين دولار، ويأتي في المرتبة الخامسة في القائمة التي أعدتها فوربس، ويحقق من خارج الملعب حوالي 6 ملايين دولار.

وقد تمكن اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن يحقق المرتبة الثالثة بدخل سنوي قدره 58 مليون دولار، فيما يحقق 12 مليون دولار من خارج الملعب.

وفي المرتبة السابعة اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يحقق دخلًا سنويًا قدره 53 مليون دولار، منها 18 مليون دولار من خارج الملعب.

ويتبعه زميله السابق في نادي ليفربول اللاعب ساديو ماني، لاعب نادي النصر السعودي، الذي حل في المرتبة الثامنة بدخل سنوي قدره 52 مليون دولار منها 4 ملايين دولار من خارج الملعب.

أما اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين يأتي في المرتبة التاسعة بدخل يقدر بحوالي 39 مليون دولار، وفي المرتبة العاشرة يأتي اللاعب الإنجليزي هاري كين، لاعب نادي بايرن ميونيخ، بدخل يقدر ب36 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة