تعرّف على لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
تعرّف على لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في 2021

استعاد كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلاً في العالم لعام 2021، متفوقاً على منافسه ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً خلال 2021 بخلاف رونالدو.

وفقاً لمجلة "فوربس" الأمريكية العالمية، يكسب رونالدو، البالغ من العمر 36 عاماً، دخلاً سنوياً يبلغ 125 مليون دولار، بواقع 70 مليون كراتب سنوي، بالإضافة إلى 55 مليوناً من الحقوق التجارية.

يُذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان قد سجل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، خلال مباراة مانشستر يونايتد مع أرسنال في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52. ليصل رونالدو إلى رقم مميز بعد تسجيله الهدف، فوفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصائيات والأرقام فإن رونالدو وصل إلى تسجيل 800 هدف مع الأندية التي لعب لها والمنتخب البرتغالي.

أضافت شبكة أوبتا أن رونالدو بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُسجل 800 هدف في المباريات الرسمية مع الأندية والمنتخب الوطني. عاد رونالدو وسجل هدفاً ثانيا له وثالثاً لمانشستر يونايتد من ضربة جزاء في الدقيقة 70 ليرفع رصيده إلى 801 هدفاً.

يُذكر أن رونالدو قد سجل 130 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و5 مع سبورتينغ لشبونة، إضافة إلى 450 هدفاً مع ريال مدريد، و 101 هدف مع يوفنتوس، و115 هدفاً مع منتخب البرتغال.

في سبتمبر الماضي، كان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن عن عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق مرة أخرى خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله في صيف عام 2009 إلى فريق ريال مدريد.

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن مانشستر يونايتد سوف يدفع ليوفنتوس 15 مليون يورو قيمة انتقال الدون، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.

كما أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن كريستيانو رونالدو، وافق على تخفيض أجره بمقدار 6 ملايين جنيه استرليني للانضمام إلى مانشستر يونايتد، وبرغم هذا التخفيض، إلا أنه سيكون اللاعب الأعلى أجرا في مانشستر يونايتد، حيث يحصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

لرونالدو سجل حافل بالإنجازات مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 إلى 2009، حيث لعب 292 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً، وصنع 69 هدفاً، كما فاز بثمانية  ألقاب كبرى.

في المركز الثاني من قائمة الأجور الأعلى، يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يبلغ دخله السنوي نحو 110 ملايين دولار، بواقع 75 مليون كراتب، بالإضافة إلى 35 مليوناً من الحقوق التجارية.

وقع ليونيل ميسي، هذا العام عقده المُنتظر مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، مُغلقاً بذلك صفحة تاريخه الحافل بالإنجازات مع نادي برشلونة الإسباني ومُعلناً عن بدء حقبة جديدة في مسيرته الكروية الأسطورية.

قبلها عقد ليونيل ميسي، مؤتمراً صحفياً، ودع من خلاله جماهير برشلونة، وظهر خلال المؤتمر متأثراً بشدة، لدرجة أنه لم يتمالك نفسه، وبكى بحرارة أمام عدسات المصورين.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة مقطع فيديو أجهش خلاله ميسي في البكاء، وبدأت الدموع تنسال على خديه، ليقوم بمسحهما بمنديل، ثم بدأ في محاولة تماسك أعصابه أثناء حديثه مع الصحفيين للمرة الأخيرة في كامب نو، معقل نادي برشلونة الإسباني.

خلال المؤتمر قال ميسي، أنه كان مقتنعاً دائماً أنه سيواصل مشواره الرياضي في نادي برشلونة، الذي اعتبره بيته، مؤكداً أن الأولوية الأولى له ولعائلته كانت هي الاستمرار هنا.

واستطرد قائلاً إنه بعد أكثر من 20 عاماً، جاء وقت الرحيل له ولعائلته، الذين وصفهم بأنهم كتالونيون أرجنتيون، لافتاً إلى أنه عاش كل هذه السنوات الرائعة هنا في برشلونة، كما أكد أنه وعد زوجته وأبناءه أن يعودوا يوماً ما إلى هنا مجدداً.

فيما كشفت بعض المصادر عن أن عقد ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي سيقوم مُدته عامين، ينتهي في عام 2023، مع إمكانية زيادة عاماً إضافياً حسب رغبة اللاعب الأرجنتيني. وأضافت أن ميسي سيتقاضى راتباً سنوياً يبلغ 35 مليون يورو، أي ما يُعادل 41 مليون دولار، كصافي أجر سنوي صافي من الضرائب، مُضيفاً أن هذا هو أعلى راتب يحصل عليه لاعب كرة القدم في العالم.

يأتي في المركز الثالث لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار، البالغ من العمر 29 عاماً، مهاجم باريس سان جيرمان، بدخل سنوي يبلغ 95 مليون دولار، بينها 75 مليون كراتب، بالإضافة إلى 20 مليوناً كحقوق تجارية وإعلانات.

يُذكر أنه في موسم 2018-2019 عادت معاناة اللاعب نيمار مع إصابة في القدم والتي أبعدته عن المباريات لفتة طويلة، مع بداية موسم 2019-2020 غاب نيمار عن تدريبات النادي بعد تحدث ناديه عن إجراءات تأديبية، ووافق نيمار على البقاء في النادي قبل نهاية موعد الانتقالات الرسمية وذلك بعد الإشاعات التي تكلمت عن رغبة برشلونة في إعادة ضم المهاجم نيمار إلى صفوف الفريق، وعادت الإصابة لترافق نيمار في المواجهة التي جمعت ما بين النادي الباريسي ونادي ريال مدريد في الدوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

بدأ نيمار موسم 2020-2021 بغيابه عن الفريق بسبب إصابته بفيروس كورونا، وعاد إلى التدريبات في 13 سبتمبر 2020، وشهد باريس أول خسارة "لو كلاسيك" له منذ عام 2011 أمام ليون بنتيجة 1-0، لاحقاً دخل نيمار خلال هذا الموسم قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ نادي باريس سان جيرمان بعد تسجيله هدفه رقم 72 في قميص النادي، وفي 28 نوفمبر 2020 استطاع إحراز هدفه الخمسين في الدوري الفرنسي وبذلك أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا العدد من الأهداف خلال 58 مباراة فقط.

في المركز الرابع جاء الفرنسي، كيليان مبابي، البالغ من العمر 22 عاماً، بإجمالي دخل يبلغ 43 مليون دولار.

نجح كيليان ​مبابي​ مهاجم منتخب ​فرنسا​ في تحقيق رقم تاريخي بعدما سجل هدفاً في مرمى منتخب ويلز خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين ضمن استعدادتهما لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "ليورو 2020". وسجل كيليان مبابي الهدف الأول لمنتخب فرنسا أمام ويلز في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول في المواجهة التي انتهت بفوز الديوك بثلاثية نظيفة.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن كيليان مبابي سجل 17 هدفاً لمنتخب فرنسا أكثر من أي لاعب في تاريخ الديوك الفرنسية قبل سن 24 عاماً متقدماً على دافيد تريزيغيه بنحو 16 هدفاً.

أيضاً تصدر مبابي قائمة اللاعبين الأكثر خلقاً للفرص في دوري أبطال أوروبا للموسم المنتهي 2020 / 2021 وفق الإحصائية الصادرة عن شبكة "سكاواكا" العالمية المتخصصة في رصد وتحليل أرقام اللاعبين في الدوريات المختلفة.

اختتم نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، البالغ من العمر 29 عاماً، المراكز الخمسة الأولى، إذ يبلغ دخله السنوي 41 مليون دولار هذا العام.

توّج محمد صلاح مؤخراً بجائزة القدم الذهبية التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم تجاوز 28 عاماً، ليصبح صلاح أول عربي يتوّج بالجائزة التي أقيم حفل توزيعها في إمارة موناكو الفرنسية في نفس يوم حفل الكرة الذهبية 2021 الذي أُقيم في باريس.

يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد وهو ما لم يتم حتى الآن، فباب التفاوض لا زال مفتوحاً بين النجم المصري وإدارة النادي لأهمية صلاح بالنسبة للفريق الشهير، لكن يبدو أن اللاعب المصري قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

ذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على راتب يصل لنحو 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار. ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوعي لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

يأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق، لكن تميز صلاح البالغ يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة