بسبب رسالة تهديد.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
بسبب رسالة تهديد.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو

اُضطرت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، أمس الأربعاء، إلى الهبوط مرة أخرى في مطار القاهرة الدولي بعد دقائق فقط من إقلاعها بسبب تهديد أمني.

وفقاً لتصريحات صحفية متداولة عن مصادر بشركة مصر للطيران، فقد اُضطرت رحلة الشركة رقم MS729 المُتجهة إلى موسكو إلى الهبوط بعد فترة وجيزة للغاية، تُقدّر بنحو 22 دقيقة، من الإقلاع بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول تُركت على أحد مقاعد الطائرة.

أفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن برج المراقبة تلقى إخطاراً من قائد الطائرة المصرية بالسماح له بالعودة إلى المطار، وفور تلقي برج المراقبة الطلب تم إخطار مركز العمليات بمطار القاهرة الدولي والذي قام بإخلاء مهبط الطوارئ حيث هبطت الطائرة بسلام.

أضافت المصادر أنه فور هبوط الطائرة في مطار القاهرة، تم الدفع بفرق التأمين للتأكد من سلامتها، وتم التأكد من أن التهديد لم يكن سوى إنذاراً كاذباً. من جانبها، أعلنت مصر للطيران تجهيز طائرة بديلة للإقلاع إلى موسكو بعد التأكد من سلبية التهديد.

روسيا تُعلن عن موعد رفع قيود الطيران إلى المنتجعات المصرية

أعلنت السلطات الروسية عن رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة من المدن الروسية التي استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي. جاء ذلك خلال بيان صادر عن مقر عمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، في روسيا.

جاء في البيان: "بناء على المناقشات والوضع الوبائي في عدد من الدول؛ تقرر رفع القيود على تنفيذ رحلات الطيران المنتظم والعارض من المدن الروسية التي استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي، إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ اعتباراً من التاسع من شهر نوفمبر المقبل".

يُذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 23 أبريل الماضي، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات ليوقع بوتين، في 8 يوليو الماضي، مرسوماً، ألغى بموجبه مرسوماً خاصاً بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

حادثة طائرة مصرية في مطار المدينة المنورة

من ناحية أخرى، كانت إحدى طائرات شركة مصر للطيران قد تعرضت، منذ أيام قليلة، لحادث في مطار المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، ووفقاً لما كشفته شركة مصر للطيران، فإن رحلة الشركة المُتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، تعرضت لتسرب هواء إطاري الطائرة الأماميين أثناء هبوطها في المدينة المنورة.

أضافت الشركة أنه قد تم التعامل مع الموقف، دون وقوع أي إصابات بين الركاب، موضحة أنه كان على متن الرحلة 109 راكباً، وتم الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بالقاهرة، وعلى الفور تم توفير طائرة بديلة لعودة الركاب والطاقم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة