بعد الانتصار على كورونا: هكذا احتفل الصينيون بعودة الحياة إلى ووهان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
بعد الانتصار على كورونا: هكذا احتفل الصينيون بعودة الحياة إلى ووهان

احتفالاً برفع حظر السفر والانتقال عن مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا المستجد، أضاءت 1000 طائرة من دون طيار سماء مدينة شنتشن الصينية، في عرض سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

جاء هذا الاحتفال، بعد قرار رفع حظر السفر في مدينة ووهان الصينية، الذي بدأ تفعيله يوم 8 أبريل الجاري، بعد 76 يوماً من الانعزال التام عن العالم.

وكانت السلطات الصينية، قد أغلقت مدينة ووهان بشكل كامل، في 23 يناير الماضي، وعلقت حركة السفر فيها، بعد الإبلاغ عن حالات الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد بنحو شهر.

وكونت طائرات الدرون، مجسمات للطاقم الطبي ورجال الشرطة، تقديراً لدروهم البارز في مكافحة الوباء، هذا بالإضافة إلى أبرز معالم المدينة الصينية مثل برج "هوانغ خه". بحسب موقع العين الإخبارية.

وعكس العرض الضوئي، لحظات من يوميات الطواقم الطبية ومواطني مقاطعة هوبي خلال مكافحة الوباء.

ودخل هذا العرض موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر استعراض لطائرات الدرون في العالم، وتحكم شخص واحد في الطائرات التي تعمل من خلال برنامج كمبيوتر.

واعتباراً من ديسمبر 2019، لم يعد اسم مدينة ووهان الواقعة في مقاطعة هوبي الصينية، غريباً على آذان أغلب سكان العالم، باعتبارها بؤرة تفشي يفروس كورونا، حيث ظهر فيها المصاب الأول بالفيروس، لكنها في الوقت نفسه أصبحت أول مدينة تعلن انتصارها عليه بعد شهرين من العزلة والحجر الصحي التام.

وخلال فترة الحجر الصحي، فقدت المدينة عدد كبير من المصابين، وشلت حركة الشوارع والمطارات، وأغلقت أبواب الأسواق والمطاعم، لكنها الآن عادت للحياة مرة أخرى، ليجوب مواطنيها الشوارع في أجواء احتفالية بالانتصار على الفيروس الذي لا تزال أغلب الدول حول العالم تقاومه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا