هكذا احتفل حكام دولة الإمارات وأبناء حاكم دبي بيوم الأب

كلمات رائعة في الاحتفالات بيوم الأب العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
هكذا احتفل حكام دولة الإمارات وأبناء حاكم دبي بيوم الأب

احتفل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الأب العالمي، وهو الأمر الذي شاركه فيه أبناء الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، وكذلك أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

وكان الشيخ محمد بن زايد كان قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن يوم الأب العالمي يقول فيها: "يوم الأب العالمي تعرفونه؟"

وأثارت التغريدة تفاعلاً واسعاً على تويتر إذ قال المتابعون رداً على تغريدة سمو الشيخ محمد بن زايد: نعرفه أبانا الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، ونحبه وسنظل نحبه ونحب كل رائحة عطرة تذكرنا به".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد بعد ذلك تغريدة يقول فيها: "أبونا زايد رحمه الله.. دائماً يملأ ذاكرتنا ونستحضر مع أبنائنا وأهلنا كيف كرس حياته كأب لعائلة ووطن، ونذر نفسه بسخاء في سبيل سعادة أبناء وطنه..أصل كل ما نحن فيه بدأ على يديه..في (يوم الأب العالمي) أحيي الآباء في الإمارات والعالم وأقدر عطاءهم وتفانيهم في الأسرة والمجتمع".

سمو الشيخ سيف بن زايد

فيما كتب الشيخ سيف بن زايد في اقتباس لتغريدة الشيخ محمد بن زايد التي تحدث فيها عن اليوم العالمي للأب:"نعم سيدي القائد.. نعرف الأب في الشيخ زايد طيّب الله ثراه.. الذي بنى هذا الاتحاد وأرسى أركانه".

وتابع الشيخ سيف بن زايد "نعرف الأب في الشيخ خليفة طيّب الله ثراه.. الذي قاد مسيرة التمكين وكان رمز العطاء".

وأردف الشيخ سيف بن زايد "نعرف الأب في سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.. الذي يقود البلاد نحو مرحلة تاريخية.. فهو لشعبه السند والملاذ الآمن.. وصاحب القيم النبيلة والعطاء اللامحدود.. والمثل الأعلى لرعاية الأسرة الإماراتية".

واستكمل تغريدته قائلا "نعرف الأب في سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. الذي يتطلع إلى رفاه أبنائه وسعادتهم.. ويحقق لهم الإنجازات يوماً بعد يوم".

وأتم تغريدته بقوله "ونعرف الأب في البيت المتوحد لكل أسرة سوية ترعى أبناءها ليكونوا عماد المستقبل".

سمو الشيخ عبد الله بن زايد

فيما قام سمو الشيخ عبد الله بن زايد بإعادة نشر التغريدة التي نشرها الشيخ محمد بن زايد عن الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله عليه.

كما أعاد الشيخ عبد الله بن زايد كذلك نشر تغريدة سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي الذي أبهر العالم خلال قيامه بمهام خارج المحطة الفضائية الدولية بجانب السباحة في الفضاء، وقال النيادي في تغريدته: "إلى أبونا زايد طيب الله ثراه اللي نخوض اليوم حلمه في الفضاء.

وأضاف النيادي "وإلى أبونا وقائدنا محمد بن زايد آل نهيان اللي نقتدي فيه.. وإلى ملهمي والدي سيف النيادي.. الله يديمكم لي سندًا وعونًا.

وأتم "الله لا يحرمنا من نعمة وجود الأب.. وكل عام وآباء العالم بخير #يوم_الأب_العالمي".

سمو الشيخ هزاع بن زايد

بينما وجّه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، تحية تقدير إلى الآباء، بمناسبة يوم الأب العالمي.

وغرد الشيخ هزاع عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول فيها: "في يوم الأب العالمي تبقى ذكرى والدنا الشيخ زايد رحمه الله حاضرة في الوجدان، وتظل مآثره حيّة فينا، وفي هذه المناسبة تحية تقدير إلى الآباء الذين بعملهم وحكمتهم وتضحياتهم يصنعون القدوة الحسنة لأبنائهم فيصبحون شركاء في بناء الأوطان وترسيخ دعائم حاضرها ومستقبلها".

سمو الشيخ حمدان بن زايد

فيما حرص الشيخ حمدان بن زايد على نشر تغريدة يقول فيها: "الوالد المؤسس زايد (رحمه الله) نراهُ في كلِّ تفاصيل الوطن، نسمعُ حكمته عند كل مبادرة، فهو الحاضرُ المشرق في الذاكرة، هو الخير ودائما الخيرُ (زايد)".

وتابع الشيخ حمدان بن زايد "وفي  #يوم_الأب_العالمي ، نستذكر ما قدمه كل الآباء في الإمارات والعالم من إخلاص وتفانٍ  وقصص عطاء، فلهم دائماً كل التقدير والعرفان".

سمو الشيخ هزاع بن زايد

وحرص سمو الشيخ هزاع بن زايد على المشاركة في احتفالات يوم الأب العالمي وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر يقول: "في #يوم_الأب_العالمي تبقى ذكرى والدنا الشيخ زايد رحمه الله حاضرة في الوجدان، وتظل مآثره حيّة فينا، وفي هذه المناسبة تحية تقدير إلى الآباء الذين بعملهم وحكمتهم وتضحياتهم يصنعون القدوة الحسنة لأبنائهم فيصبحون شركاء في بناء الأوطان وترسيخ دعائم حاضرها ومستقبلها".

سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد

ونشر الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد تغريدة احتفالاً باليوم العالمي للأب على حسابه الرسمي يقول فيها "#تعلمت_من_مدرسة_محمد_بن_راشد أنّ الأب هو القدوة الأولى وأصدق مدرسة وأهم معلمٍ لأبنائه، تعلمت من مدرسة سموّه أنّ الأب سند العائلة ومصدر فخرها وسرّ أمانها واستقرارها".

وأضاف الشيخ مكتوم بن محمد "تعلمت من سموّه أنّ حب الآباء قوة وإيمانهم بأحلام أبنائهم تمكين، وأنّ ما يزرعه الأب من قيم الخير في أبنائه لا يمكن لتحديات الحياة أن تنزعها".

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

فيما حرص الشيخ حمدان بن محمد على نشر تغريدة تضمنت فيديو به لقطات وهو طفل صغير يجلس في أحضان والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأرفق عليها جملة "عيد أب سعيد".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة