• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      انتصار عبد الباسط علي محمد

    • اسم الشهرة

      انتصار

    • اللقب

      انتصار

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يناير 1971 (العمر 53 سنة)
      محافظة الإسكندرية

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة الإسكندرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      نادر (2001 - 2008)

    • أسماء الأولاد

      ممدوحشاهيناز

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية


انتصار.. عرفت بخفة ظلها وحضورها الطاغي حتى تم تشبيهها بالنجمة الراحلة زينات صدقي، إلى جانب ذلك كانت دائما مسارا للجدل بسبب تصريحاتها الجريئة دائما، انتصار التي عشقت الفن منذ صغرها وشاركت في عدد كبير من الأعمال المهمة في رصيد السينما والتلفزيون المصري، نعرض لكم مسيرتها وأهم المعلومات عن حياتها..

نشأة انتصار وحياتها

ولدت انتصار عبد الباسط علي محمد، في محافظة الإسكندرية يوم 8 يناير عام 1971، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وكانت عضو في فريق التمثيل بالمدرسة، وإلى جانب التمثيل كانت انتصار تهوى ممارسة الكرة الطائرة والجمباز وتميزت بهم.

بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحقت بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وكانت ضمن فريق التمثيل في مسرح الجامعة، وبعد أن حصلت على بكالوريوس التجارة، انتقلت للقاهرة خلفا وراء تحقيق حلمها بالتمثيل.

كانت بدايتها في عام 1991 من خلال أحد الأدوار الصغيرة في مسلسل حلم آخر الليل، وظلت تتنقل بين الأدوار الصغيرة في عدد من الأعمال خاصة بالمسرح، حتى شاهدها المخرج الكبير رأفت الميهي، الذي أعطاها أول فرصة حقيقة لها في فيلم تفاحة، وتألقت في الدور وبدأت مسيرتها.

شاركت في عدد كبير من الأعمال المميزة في السينما والتلفزيون من أهمها الست كوم الشهير راجل وست ستات مع الفنان أشرف عبد الباقي، كما تألقت في فيلم أولاد العم مع الفنان كريم عبد العزيز.

مسيرتها الفنية

شاركت انتصار في عدد كبير من الأعمال الناجحة في السينما والتلفزيون، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها، فيلم المقامر في عام 1994 مع المخرج شيرين قاسم والنجوم هشام عبد الحميد، رانيا فريد شوقي، أشرف عبد الباقي، وسيف عبد الرحمن.

وفي عام 1995 شارك في فيلم قليل من الحب كثير من العنف، وفي عام 1996 أعاد رأفت الميهي اكتشافها في فيلم تفاحة مع النجوم ليلى علوي وماجد.

وفي عام 1996 شاركت في فيلم النوم في العسل مع الزعيم عادل إمام، شيرين سيف النصر، ودلال عبد العزيز. وفي نفس العام شاركت في فيلم ميت فل مع المخرج رأفت الميهي، والنجوم شريهان، حسن حسني، هشام سليم وأشرف عبد الباقي.

وفي عام 1997 شاركت في فيلم حلق حوش مع النجوم ليلى علوي، علاء ولي الدين، ومحمد هنيدي، ومن إخراج محمد عبد العزيز. كما شاركت في فيلم ست الستات، مع رأفت الميهي، مع النجوم ليلى علوي، ماجد المصري، وماجدة الخطيب.

في عام 2001 شاركت في فيلم اللبيس مع المخرج أشرف فايق ومع النجوم مدحت صالح، شريف منير، وأميرة فتحي. وتألقت في فيلم سحر العيون في عام 2002 مع المخرج فخر الدين نجيدة والنجوم عامر منيب، نيللي كريم، حسن حسني، حلا شيحة، ومحمد لطفي.

وفي عام 2003 لمعت في فيلم سهر الليالي مع المخرج هاني خليفة، والنجوم أحمد حلمي، منى زكي، فتحي عبد الوهاب، شريف منير، خالد أبو النجا، جيها فاضل، وعلا رامي، وحصلت عن هذا الدور على جائزة أفضل ممثلة دور ثان.

وفي عام 2004 شاركت في فيلم شبر ونص، كما تألقت في فيلم عوكل مع المخرج محمد النجار، والنجوم محمد سعد، نور، وحسن حسني، وفي عام 2005 شاركت في فيلم علي سبايسي مع المخرج محمد النجار ومن تأليف بلال فضل وبطولة حكيم وسمية الخشاب.

وفي نفس العام شاركت في فيلم زكي شان مع المخرج وائل إحسان، وتأليف محمد فضل، وبطولة أحمد حلمي، ياسمين عبد العزيز، حسن حسني، وحسن كامي.

كما تألقت في نفس العام 2005 من خلال دورها في فيلم أريد خلعا مع النجوم أشرف عبد الباقي وحلا شيحة، وأدت واحد من أروع أدوارها في فيلم أبو علي مع النجوم كريم عبد العزيز، منى زكي، وطلعت زكريا في نفس العام أيضا 2005.

وفي عام 2005 تألقت في فيلم قصة الحي الشعبي مع المخرج أشرف عبد الباقي، وبطولة النجوم نيكول سابا، سعد الصغير، طلعت زكريا، ومحمد شرف.

وفي عام 2008 شاركت في 5 أفلام وهي أيامنا الجاية، شبه منحرف مع النجوم رامز جلال، زينة، حسن حسني ونشوى مصطفى، وفيلم شعبان الفارس مع الفنان أحمد آدم والنفانة جومانا مراد، وفيلم بلطية العايمة مع النجوم عبلة كامل، سامي العدل، إدوارد ومي كساب، وفيلم الزمهلوية مع النجوم عزت أبو عوف، وصلاح عبد الله.

في عام 2009 شاركت في فيلم واحد صفر، مع المخرجة كاملة أبو ذكري والنجوم إلهام شاهين، نللي كريم، خالد أبو النجا، زينة، ولطفي لبيب.

وفي عام 2011 شاركت في فيلم أنا بضيع يا وديع، وفي عام 2012 تألقت في فيلم الآنسة مامي مع النجوم ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، وفي عام 2017 شاركت النجم مع رمضان في فيلم آخر ديك في مصر مع النجوم مي عمر، هالة صدقي، وليلى عز العرب، والمخرج عمرو عرفة.

في عام 2012 شاركت في فيلم اللعبة الأمريكاني مع المخرج مصطفى أبو سيف، والنجوم أحمد فهمي، وناهد السباعي، وفي 2021 شاركت في فيلم أحمد نوتردام مع المخرج محمود كريم والنجوم رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوي، وبيومئ فؤاد.

أما على مستوى الدراما شاركت انتصار في عدد كبير من المسلسلات وتألقت فيها ومن أشهر تلك الأعمال مسلسل سارة مع النجمة حنان ترك، مسلسل يتربى في عزو مع النجم يحيى الفخراني والذي حصلت عنه على جائزة أفضل ممثل دور ثان.

كما تألقت في كل أجزاء مسلسل راجل وست ستات مع الفنان أشرف عبد الباقي، مسلسل الملك فاروق مع النجم تيم حسن، مسلسل ذات مع النجمة نيللي كريم، ومسلسل الوتد مع النجمة هدى سلطان والنجم يوسف شعبان.

حقائق عن انتصار

تزوجت من ضابط شرطة في عام 2001 يدعى نادر، وأنجبت منه ابنها الأكبر ممدوح وابنتها شاهيناز، وانفصلت عنه في عام 2008، ولم تكرر التجربة حتى الآن.

نصحت الشباب غير القادر على الزواج بمشاهدة الأفلام الجنسية، وقالت إنها تشاهد تلك الأفلام، وترى أنها ضرورة أيضا للشباب المقبل على الزواج، وتم رفع دعوى قضائية ضدها لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

صرحت في أحد البرامج بأنها لا تمانع من عمل ابنتها بالتمثيل، أو أن يتم تقبيلها في أحد المشاهد وقالت "هو البوس حرام؟"، وهو ما عرضها لهجوم شديد.

صدر ضدها حكم قضائي في عام 2015 بالطرد من شقتها وإعادتها للمالك، وذلك بعد قيامها بأعمال تضر بالعقار، إلى جانب الاستيلاء على أجزاء من العقار الخاصة بالمنفعة العامة وذلك بالمخالفة لبنود العقد.

أعلنت عن تبنيها مشروع الشارع المثالي، في عام 2015 بأن تأخذ مجموعة من الأشخاص ويتم اختيار أحد الشوار ويتم تزينه ودهن الأرصفة وتشجيره لكي تقتدي به باقي الشوارع.

أهم الأعمال

  • فيلم سهر الليالي.

  • مسلسل راجل وست ستات.

  • مسلسل يتربى في عزو.

جوائز ومناصب فخرية

  • حصلت على جائزة أفضل دور ثاني عن دورها في فيلم سهر الليالي.

  • حصلت على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دورها في مسلسل يتربى في عزو.

جميع أخبار