بيب جوارديولا يصدم محبي كرة القدم بهذا القرار الغريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
بيب جوارديولا يصدم محبي كرة القدم بهذا القرار الغريب

يعتبر الإسباني بيب جوارديولا، من أعظم المدربين العاملين في مجال كرة القدم، نظرا للإنجازات الكبيرة والبطولات العديدة التي حققها مع الأندية التي تولى فيها مسؤولية المدير الفني.

ولعب جوارديولا البالغ من العمر 45 عاما، خلال مشواره داخل المستطيل الأخضر للعديد من الأندية الكبرى، على رأسها، فريقي برشلونة الإسباني وروما الإيطالي.

وقام الدرب الإسباني بتدريب العديد من الفرق الكبرى أهمها، برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وحاليا يتولى منصب المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولكنه أطلق تصريحات غريبة، سببت صدمة كبرى لمحبي وعشاق كرة القدم، فقد أكد أنه اقترب من الوصول إلى نهاية مشواره التدريبي، وأنه بدأ بالفعل مرحلة وداع هذا المجال، وفقا لما ذكرته شبكة «BBC» الإخبارية.

وقال جوارديولا، الذي تولى تدريب فريق المان سيتي بداية من الموسم الجاري: "بعد الرحيل عن مانشستر سيتي سأكون قريبا من اعتزال التدريب ولكنني مستمر مع السيتيزن في المواسم الثلاثة المقبلة، وربما أكثر من ذلك".

وأضاف المدرب الإسباني "لن أبقى على مقاعد البدلاء حتى يكون عمري 60 أو 65 عاما، أشعر أني بدأت بالفعل مرحلة الوداع.. أنا وصلت إلى المرحلة الأخيرة من مشواري مع التدريب، وأنا متأكد من ذلك".

ونجح جوارديولا في الحصول على ثلاثة ألقاب للدوري الإسباني، ولقبين لدوري أبطال أوروبا ومرتين كأس ملك إسبانيا، وثلاث مرات كأس السوبر الإسباني، ولقبين لبطولة السوبر الأوروبي، إضافة إلى لقبين لبطولة كأس العالم للأندية خلال أربع سنوات تولى فيها تدريب الفريق الكتالوني برشلونة، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ في 2013، وتوج هناك بلقب الدوري الألماني ثلاث مرات متتالية، ومرتين بكأس ألمانيا، ولقب وحيد لكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ومنذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي لم يحقق النجاح المأمول، حيث يحتل الفريق الإنجليزي المركز الثالث برصيد 42 نقطة ويفصل بينه وبين فريق تشيلسي المتصدر سبعة نقاط كاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة