بيومي فؤاد: نجم الكوميديا الذي عمل في تنظيف السمك قبل الشهرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
بيومي فؤاد: نجم الكوميديا الذي عمل في تنظيف السمك قبل الشهرة

نجم رسم الابتسامة على وجوه جمهوره في جميع الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي شارك بها.. وأصبح وجوده أساسياً في أغلب الأعمال الفنية الكوميدية.. إنه النجم المصري بيومي فؤاد.. ولكن تعالوا نتعرف على أهم الوظائف التي عمل بها قبل الشهرة.

عمل في تنظيف السمك

لم يصل الفنان بيومي فؤاد إلى النجاح والشهرة بسهولة.. لكنه عانى من ظروف قاسية في بداية حياته.

بدأ فؤاد بالعمل في مرحلة الدراسة الثانوية وخلال فترة الإجازة.. وكانت وظيفته الأولى هي العمل في تنظيف الأسماك في مطعم سمك شهير بميدان سفنكس في القاهرة.

والطريف أن بيومي فؤاد كان مهتما بالتقاط الصور مع الفنانين والمشاهير في ذلك الوقت، لتمر الأعوام ويصبح واحداً منهم.

التحق بكلية فنون جميلة

بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة، التحق بيومي فؤاد بكلية فنون جميلة بالزمالك.

أخصائي ترميم

وبعد تخرجه، عمل فؤاد بوظيفة أخصائي ترميم في قطاع فنون تشكيلية في وزارة الثقافة، بعد تخرجه بعامين فقط، وكان يتقاضى أجراً بعد تعيينه مبلغ 125 جنيهاً فقط.

عمل في شركة دعاية وإعلان

بعد أن رزقه الله بأولاده نور ومحمد، وبسبب زيادة عبء المصاريف والمصاريف، اضطر بيومي فؤاد إلى الحصول على إجازة بدون مرتب من وزارة الثقافة، والعمل في إحدى شركات الدعاية والإعلان من أجل زيادة دخله.

اشترك في فرقة مسرح

كان بيومي فؤاد مهتماً بالفن، وهو ما جعله يهتم بدعم هذه الموهبة، فاشترك في فرقة أتيليه المسرح، كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج.

اتجه إلى مجال التمثيل

ومن خلال عمله في مجال الإعلانات، بدأ بعدها بيومي فؤاد في الاتجاه لمجال التمثيل، وقد بدأ بالعمل في التمثيل بأدوار بسيطة وصغيرة، وذلك في أعمال مثل فيلم بدل فاقد وفيلم احكي يا شهرزاد.

مسلسل الكبير أوي

كما اشتهر فؤاد بدوره في مسلسل الكبير أوي مع الفنان أحمد مكي حيث قام بدور الدكتور ربيع طبيب قرية المزاريطة وهو الدور الذي لفت إليه أنظار الجماهير

لتتوالى بعدها أدواره الناجحة في السينما والتلفاز.

ما زال موظفاً في قسم الترميم

وما زال بيومي فؤاد موظفاً بقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة قسم الترميم، لكنه حصل على إجازة بدون راتب ليتفرغ للتمثيل.