تحذيرات من مخاطر أمنية في الميتافيرس

دراسة استقصائية تحذر من مخاطر أمنية محتملة في عالم الميتافيرس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
تحذيرات من مخاطر أمنية في الميتافيرس

كشفت دراسة استقصائية جديدة من مخاطر أمنية محتملة في عالم الميتافيرس، والذي يشهد نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة، واهتمام الكثيرون به.

دراسة استقصائية تحذر من مخاطر أمنية محتملة في عالم الميتافيرس

الدراسة أصدرها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، تحت عنوان حراس الميتافيرس: الحفاظ على الأمن والسلامة والخصوصية في العالم الرقمي، والتي تسلط الضوء على التحديات والفرص في عالم الميتافيرس.

وهدفت الدراسة إلى إثراء الحوار السياسي حول إنشاء إطار تنظيمي يوازن بين التطور التكنولوجي والمعايير الأخلاقية، مع التركيز على أهمية حماية هويات الأفراد، في ظل التحديات التي يشهدها العالم الرقمي، مثل التزييف العميق والتلاعب بالمعلومات.

وحذرت هذه الدراسة من المخاطر الأمنية والسلامة والخصوصية التي قد تواجه الأفراد في عالم الميتافيرس، على الرغم من إمكانياته الهائلة، والتوقعات بتحقيقه لقيمة تصل إلى 5 تريليونات دولار أمريكي بحلول عام 2030.

ووفقاً لما جاء في هذه الدراسة، التي أعدها مطهر سالم، المدير المساعد لشؤون الأمن في بورو هابولد الشرق الأوسط، فإنه من بين تلك المخاطر للميتافيرس: الجرائم الإلكترونية والاحتيال وسوء الاستخدام.

وأشارت الدراسة إلى الجهود الرائدة في أوروبا لوضع إطار تنظيمي قوي للميتافيرس، وذلك من خلال إقرار بعض القوانين، مثل قانون الخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي وحوكمة البيانات وإشراف المنصات الإلكترونية.

وأكدت الدراسة وضع معايير حماية خاصة لكل مستخدم في هذا العالم الرقمي، كما دعت الدول إلى التطلع لمستقبل يشهد نمواً وازدهاراً في عالم الميتافيرس، مع ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة المخاطر المحتملة، وكذلك لضمان تجربة آمنة وموثوقة للمستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة