كل ما تريد معرفته عن خاصية الميتافيرس.. ووظيفة الميتافيرس

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
كل ما تريد معرفته عن خاصية الميتافيرس.. ووظيفة الميتافيرس

أصبحت الروابط بين العوالم المالية والافتراضية والمادية مرتبطة بشكل متزايد. تتيح لنا الأجهزة التي نستخدمها لإدارة حياتنا الوصول إلى أي شيء نريده تقريبًا بلمسة زر واحدة. في المقال التالي كل ما تريد معرفته عن خاصية الميتافيرس.. ووظيفة الميتافيرس

ما هو تعريف خاصية الميتافيرس

تصف كلمة "metaverse" عالمًا رقميًا محققًا بالكامل يوجد خارج العالم الذي نعيش فيه. صاغها نيل ستيفنسون في روايته "Snow Crash" عام 1992، واستكشف إرنست كلاين هذا المفهوم في روايته "Ready Player One".

Metaverse هو مفهوم لمساحة افتراضية عبر الإنترنت ثلاثية الأبعاد تربط المستخدمين في جميع جوانب حياتهم. سيقوم بتوصيل العديد من المنصات، على غرار الإنترنت الذي يحتوي على مواقع ويب مختلفة يمكن الوصول إليها من خلال متصفح واحد.

تم تطوير هذا المفهوم في رواية الخيال العلمي Snow Crash بواسطة Neal Stephenson. ومع ذلك، في حين أن فكرة metaverse كانت في يوم من الأيام خيالًا، يبدو الآن أنها قد تكون حقيقة واقعة في المستقبل.

ما هي وظيفة خاصية الميتافيرس

خاصية الميتافيرس: ستجمع جميع جوانب الحياة في مكان واحد. بينما يعمل العديد من الأشخاص بالفعل في المنزل، في خاصية الميتافيرس، ستتمكن من الدخول إلى مكتب ثلاثي الأبعاد والتفاعل مع الصور الرمزية لزملائك. قد تكون وظيفتك أيضًا مرتبطة بخاصية الميتافيرس وتوفر لك دخلاً يمكن استخدامه مباشرةً في خاصية الميتافيرس. في الواقع، هذه الأنواع من الوظائف موجودة بالفعل في شكل مماثل.

أمثلة على خاصية الميتافيرس

على الرغم من أننا لا نملك حتى الآن metaverse، إلا أن لدينا الكثير من المنصات والمشاريع المشابهة لـ metaverse. عادةً ما تتضمن أيضًا عناصر NFT وعناصر blockchain الأخرى.

  • ‌Second Live

هي بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يتحكم المستخدمون في الصور الرمزية للتواصل الاجتماعي والتعلم والعمل. يحتوي المشروع أيضًا على سوق NFT لمبادلة المقتنيات. في سبتمبر 2020، استضافت second Live مهرجان حصاد Binance Smart Chain كجزء من الذكرى السنوية الأولى لها. عرض المعرض الافتراضي مشاريع مختلفة في النظام البيئي BSC للمستخدمين لاستكشافها والتفاعل معها.

  • Axie Infinity

هي لعبة تربح، وهي توفر للاعبين في البلدان النامية فرصة لكسب دخل ثابت. من خلال شراء أو منح ثلاث مخلوقات تُعرف باسم Axies، يمكن للاعب البدء في زراعة الرمز المميز Smooth Love Potion (SLP). عند البيع في السوق المفتوحة، يمكن لشخص ما أن يربح ما يقرب من 200 دولار إلى 1000 دولار (دولار أمريكي) اعتمادًا على مقدار ما يلعبه وسعر السوق.

في حين أن Axie Infinity لا توفر شخصية ثلاثية الأبعاد أو أفاتارًا فرديًا، إلا أنها تمنح المستخدمين فرصة للحصول على وظيفة تشبه metaverse. ربما تكون قد سمعت بالفعل القصة الشهيرة عن استخدام الفلبينيين لها كبديل للعمل بدوام كامل أو الرفاهية. مزيج من كل هذا يخلق اقتصاد تشفير معقد.

ما هو مستقبل خاصية الميتافيرس

يعد Facebook أحد أعلى الأصوات في إنشاء Metaverse موحد. هذا مثير للاهتمام بشكل خاص بالنسبة إلى metaverse المدعوم بالعملات المشفرة بسبب مشروع Diem المستقر على Facebook. ذكر مارك زوكربيرج صراحة خططه لاستخدام مشروع metaverse لدعم العمل عن بعد وتحسين الفرص المالية للأشخاص في البلدان النامية. تمنح ملكية Facebook لوسائل التواصل الاجتماعي والتواصل ومنصات التشفير بداية جيدة للجمع بين كل هذه العوالم في واحد. تستهدف شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى أيضًا إنشاء metaverse، بما في ذلك Microsoft وApple وGoogle.

عندما يتعلق الأمر بالميتافيرس المدعوم بالعملات المشفرة، فإن المزيد من التكامل بين أسواق NFT والأكوان الافتراضية ثلاثية الأبعاد يبدو وكأنه الخطوة التالية.

وأخيرا

خاصية الميتافيرس: هي مفهوم للكون المستمر عبر الإنترنت ثلاثي الأبعاد الذي يجمع بين العديد من المساحات الافتراضية المختلفة. يمكنك التفكير في الأمر على أنه تكرار مستقبلي للإنترنت. سيسمح metaverse للمستخدمين بالعمل والالتقاء واللعب والتواصل الاجتماعي معًا في هذه المساحات ثلاثية الأبعاد.

metaverse غير موجود بالكامل ، لكن بعض الأنظمة الأساسية تحتوي على عناصر تشبه metaverse. توفر ألعاب الفيديو حاليًا أقرب تجربة metaverse معروضة. لقد تجاوز المطورون حدود ماهية اللعبة من خلال استضافة أحداث داخل اللعبة وإنشاء اقتصادات افتراضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة