تحذيرات عالية الخطورة بخصوص تحديثات أمنية في منتجات آبل وقوقل

الأمن السيبراني يطلق تحذيرات عالية الخطورة بخصوص تحديثات أمنية في منتجات آبل وقوقل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
تحذيرات عالية الخطورة بخصوص تحديثات أمنية في منتجات آبل وقوقل

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، بإطلاق تحذيرات أمنية عالية الخطورة، بخصوص تحديثات أمنية في منتجات تابعة لشركتي آبل وقوقل.

الأمن السيبراني يطلق تحذيرات عالية الخطورة بخصوص تحديثات أمنية في منتجات آبل وقوقل

وبحسب ما أوضحه الأمن السيبراني فيما يتعلق بالتحديثات الأمنية الخاصة بمنتجات شركة آبل الأمريكية، فإن المهاجم من الممكن استغلال الثغرات، وتنفيذ عدة عمليات خطيرة.

ومن ضمن هذه العمليات: إفشاء معلومات حساسة، وتنفيذ برمجيات خبيثة بصلاحيات عالية، وتنفيذ هجمات حجب الخدمة (DoS)، والحصول على صلاحية عالية (root)، كذلك يمكنه الوصول إلى ملفات المستخدم أو الملفات المقيدة على النظام.

وأوصى المركز الوطني بضرورة تحديث المنتجات المتأثرة، لافتاً إلى أن شركة آبل قامت بإصدار عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في منتجاتها، والتي يمكن معرفة المزيد من المعلومات عنها من خلال هذا الرابط.

وفيما يتعلق بالتحديثات الأمنية الخاصة بمنتجات شركة قوقل الأمريكية، فقد ذكر المركز أن الشركة قد أصدرت عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في نظام تشغيل (Long-Term Support ChromeOS).

وأوضح أن هذه الثغرات الأمنية قد تمكن المهاجمين من ثغرة (Use-After-Free) لإعادة استخدام الذاكرة، وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المكدسة (Heap buffer overflow)، وحقن تعليمات برمجية.

ونصح الأمن السيبراني بضرورة تحديث نظام التشغيل Long Term Support ChromeOS إلى 108.0.5359.224 (Platform Version: 15183.86.0)، حيث يمكن معرفة المزيد من المعلومات عنها من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة