ما مخاطر حساسية البرد

طبيبة روسية تكشف مخاطر حساسية البرد وارتباطها بأمراض خطيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
ما مخاطر حساسية البرد

كشفت تقارير طبية أن حساسية البرد قد تكون بين أعراض عدد من الأمراض الخطيرة، والتي قد تشمل أمراض الدم والتهاب الكبد ومرض السرطان.

طبيبة روسية تكشف مخاطر حساسية البرد وارتباطها بأمراض خطيرة

ووفقاً لما ذكرته التقارير نقلاً عن الطبيبة الروسية يكاتيرينا ديميانوفسكايا، فإنه تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة، من الممكن أن تظهر بعض الأعراض على الجلد، مثل الحكة والبقع والفقاعات، لافتة إلى أنه لا ينبغي تجاهل مثل هذه الأعراض، لأنها في بعض الحالات قد تكون مرتبطة بأمراض خطيرة.

وتابعت قائلة إنه عند وجود حساسية من البرد، يشعر المرء في الغالب بقلق تجاه الحكة على وجهه ويديه التي لا تحميها القفازات، كما أنه قد تظهر بعد ذك على جلده بقع وفقاعات، عند تعرضه على سبيل المثال لنبات لاذع، مثل القراص، مشيرة إلى أن حساسية البرد يطلق عليها فب بعض الأحيان القراص البارد.

وأشارت يكاتيرينا ديميانوفسكايا إلى أن درجة حرارة الهواء المنخفضة تثير هذه الحساسية، خاصة إذا كانت تصاحبها رياح رطبة وباردة، كما أنه قد يثيرها أيضاً تناول الآيس الكريم والمشروبات الباردة، وكذلك الاستحمام المتباين، منوهة إلى أنه في بعض الحالات، من الممكن أن يشعر المرء بألم في مفاصله وعضلاته.

كما لفتت إلى أن حساسية البرد من الممكن أن تكون أحد أعراض أمراض عدة، مثل التهاب الكبد أو أمراض الدم أو أمراض المناعة الذاتية، وكذلك داء كثرة الوحيدات أو حتى عدوى فيروس مضخم الخلايا.

وفي حال لم تتحسن حالة المريض بعد استخدام الأدوية والكريمات المضادة للحكة والطفح الجلدي، التي وصفها الطبيب، نصحت الأخصائية الروسية بالحصول من الطبيب المعالج على وصف أدوية جديدة ذات تأثير أوسع، من أجل تشخيص السبب الأساسي لهذه الأعراض، وبدء العلاج الصحيح.

وأوصت أيضاً قبل الخروج من المنزل أثناء الطقس البارد، بوضع كريم دهني على اليدين والوجه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة