تدشين قطار يربط بين الصين وأوروبا.. مُدة رحلته 25 يوماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
تدشين قطار يربط بين الصين وأوروبا.. مُدة رحلته 25 يوماً

افتتحت الصين، أمس الاثنين، قطار شحن جديد يربط بين مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو الشرقية وميلانو الإيطالية. وتصل المدة الزمنية التي يحتاجها القطار لقطع هذه المسافة بين المدينتين إلى نحو 25 يوماً. يحمل القطار 100 حاوية من البضائع تبلغ قيمتها 3.6 مليون يورو، بحسب ما ذكرته تقارير محلية صينية.

يُذكر أن شركة السكك الحديدية الصينية كانت قد أعلنت سابقاً عن أنها تُخطط للوصول إلى 128 مدينة في 23 دولة أوروبية.

يُذكر أيضاً أنه في مايو الماضي، كانت خدمة قطار شحن جديد قد انطلقت بين الصين وأوروبا، لتربط مدينة وووي في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين مع مدينة دويسبورج في ألمانيا. غادر حينها قطار الشحن الذي يحمل 50 حاوية بضائع من محطة جنوب وووي متوجهاً غرباً إلى مدينة دويسبورج.

استغرقت الرحلة حينها التي تزيد عن 9 آلاف كم 18 يوماً، ومقارنة بالشحن البحري فإنها توفر حوالي 30 يوماً من وقت النقل، بحسب مكتب مجموعة "لانتشو" للسكك الحديدية الصينية المحدودة، ومقره في لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو.

ذكرت التقارير المحلية أن مشغل الخدمة قد قال إن المصدرين أرسلوا البضائع التي تم تصديرها من بلدية تيانجين ومقاطعات تشجيانغ وقوانغدونغ وشاندونغ إلى منطقة الخدمات اللوجيستية في وووي، حيث يتم تحميل البضائع في القطار للتصدير. مُضيفين أن إجمالي حمولة الدفعة الأولى من الصادرات قد بلغ نحو 739 طناً بقيمة 22 مليون يوان، وهو ما يُعادل نحو 3.4 مليون دولار أمريكي.

بحسب تقارير محلية صينية، ضمت البضائع التي نقلها هذا القطار ماكينات آلية وأجزاء صناعية وأدوات مطبخ من الفولاذ المقاوم للصدأ وأدوات مكتبية وأجهزة منزلية صغيرة.

التجارة بين الصين وأوروبا

يُذكر أن الصين قد أطاحت الولايات المتحدة بوصفها الشريك التجاري الأول للاتحاد الأوروبي في عام 2020، فتفوقت الصين على الولايات المتحدة عام 2020، وأصبحت، وللمرة الأولى، الشريك التجاري الأول للاتحاد الأوروبي، فبفضل الانتعاش السريع لاقتصاد الصين الأقل تأثراً بانتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، تجاوزت الصين الولايات المتحدة من اقتصادات الشركاء الغربيين.

بلغ حجم تجارة الاتحاد الأوروبي مع الصين، خلال عام 2020 نحو 586 مليار دولار، وهو أكثر بنحو 31 مليار دولار من حجم التجارة الأوروبية مع الولايات المتحدة، والتي بلغت 555 مليار دولار، وفقا للأرقام التي أصدرها المعهد الأوروبي للإحصاء "يوروستات"، والذي قال خلال بيان: "خلال العام 2020، كانت الصين الشريك التجاري الرئيسي للاتحاد الأوروبي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة