ريال مدريد يربط ميليتاو بشرط جزائي خيالي

النادي الإسباني يقرر تمديد عقده مع المدافع البرازيلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
ريال مدريد يربط ميليتاو بشرط جزائي خيالي

قرر نادي ريال مدريد الإسباني تمديد عقده مع المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو حتى عام 2028 وذلك فور عودته إلى إسبانيا بعد الانتهاء من إجازته الصيفية.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن ريال مدريد استغل عودة ميليتاو إلى إسبانيا قبل بداية الفترة التحضيرية استعداداً للموسم الجديد لكي ينهي إجراءات تمديد عقده مع الفريق.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن عقد ميليتاو الجديد مستمر حتى عام 2028 وبشرط جزائي خرافي تصل قيمته إلى مليار يورو.

وجاء تمديد عقد ميليتاو لإغلاق الباب أمام كل الأندية التي تفكر في التعاقد معه ومن بينهم نادي تشيلسي الإنجليزي الذي كان يفكر في التقدم بعرض لاكتشاف نية النادي الإسباني وما إذا كانت هناك فرصة للاستغناء عن خدماته أم لا.

وينتظر أن يعلن ريال مدريد بصورة رسمية عن تجديد ميليتاو مع الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة بعد بداية الفترة التحضيرية التي ستنطلق في الثامن من يوليو الجاري.

ويعتبر ميليتاو هو اللاعب الأكثر مشاركة بين جميع نجوم ريال مدريد خلال الموسم الماضي بواقع 4 آلاف و496 دقيقة بالإضافة لتسجيل هدفين وصناعة 3 أهداف وهو ما جعله من أعمدة الفريق الرئيسية.

تشيلسي كان مهتماً بميليتاو 

يأتي ذلك بعدما كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن تشيلسي يفكر جدياً في تقديم عرض لريال مدريد من أجل الفوز بخدمات البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع الفريق.

واعتبر بعض الخبراء أن فرصة فوز تشيلسي في هذه الصفقة تبدو مستحيلة خاصة وأن الفريق الملكي لا يفكر في الاستغناء عن أي لاعب أساسي في صفوفه وخاصة ميليتاو الذي تألق في الدفاع بجانب النمساوي ديفيد ألابا وخلفهما الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ويعاني تشيلسي من رحيل جماعي لعدد من خط ظهر الفريق مثل روديغر الذي انتقل لريال مدريد واقتراب انتقال الدنماركي أندرياس كريستنتسن وسيزار أزبليكويتا إلى برشلونة.

وما يزيد من صعوبة الحصول على خدمات ميليتاو هو ارتباطه بريال مدريد بعقد يمتد حتى صيف 2025 بالإضافة إلى وجود شرط جزائي في عقده يصل إلى 250 مليون يورو.

ويعتبر ريال مدريد أن ميليتاو لاعب أساسي في قائمة ريال مدريد وهو ما يدفعه لتمديد عقده مع اللاعب حتى عام 2027 ورفع الشرط الجزائي لتصل قيمته إلى مليار يورو.

ويأتي ذلك في ظل استعداد ريال مدريد الإسباني إلى تجديد عقد مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو بعد تقديمه لمستويات مميزة هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن ريال مدريد يسعى للحفاظ على ميليتاو داخل صفوفه لأطول فترة ممكنة وهو ما يجعل النادي يحرص على تمديد عقده من الآن.

وتأتي خطوة ريال مدريد السريعة بتمديد عقد ميليتاو برغم أن عقده سينتهي في عام 2025.

ويرغب نادي ريال مدريد الحفاظ على خدمات المدافع صاحب الـ25 عاماً من أجل الحفاظ على الهيكل الأساسي للفريق الذي حصد الثلاثية هذا الموسم.

وتمكن ريال مدريد من الفوز ببطولة السوبر الإسباني ثم حسم بطولة الدوري الإسباني قبل أن يتوج كذلك بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويحرص ريال مدريد على الاحتفاظ بكافة خدمات النجوم الذين ساهموا في الفوز بألقاب هذا العام ولأطول فترة ممكنة.

ويتوقع أن يمدد ريال مدريد عقده مع البرازيلي ميلياتو حتى عام 2028 وذلك تأكيداً على حاجة الفريق لخدماته.

الجدير بالذكر أن ميليتاو انتقل إلى ريال مدريد في عام 2019 قادماً من نادي بورتو البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

وتضاعفت مهام ميليتاو مع ريال مدريد مع تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإدارة الفنية لريال مدريد خاصة وأن زين الدين زيدان المدير الفني السابق للفريق لم يكن يعتمد عليه بصورة أساسية.

وشكل ميليتاو بجانب دافيد ألابا ثنائي الدفاع الملكي لهذا الموسم وتمكنا من مساعدة الحارس تيبو كورتوا على الحفاظ على الشباك والفوز بالألقاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة