قوقل تطرح تطبيقاً يربط أجهزة الأندرويد بالحواسب

تطبيق جديد من قوقل يسهل ربط أجهزة الأندرويد بأجهزة الكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
قوقل تطرح تطبيقاً يربط أجهزة الأندرويد بالحواسب

قامت شركة قوقل الأمريكية بإطلاق تطبيق تجريبي جديدة على نظام تشغيل الأندرويد، والذي بإمكانه ربط الأجهزة والهواتف الذكية بأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

تطبيق جديد من قوقل يسهل ربط أجهزة الأندرويد بأجهزة الكمبيوتر

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق نيرباي شير يعمل على ربط أي هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، بالحواسب المكتبية أو الشخصية أو المحمولة العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التطبيق يأتي ضمن خطة شركة قوقل الهادفة إلى تحسين تكامل نظام تشغيل أندرويد مع نظام تشغيل ويندوز، لافتة إلى أن التطبيق الجديد يحتاج إلى حاسوب يعمل بإصدار 64 بت من نظام ويندوز 10 أو النسخ الأحدث.

ولتفعيل تطبيق نيرباي شير، يجب أولاً تشغيل البلوتوث والواي فاي على جهاز الكمبيوتر، ثم اختيار من يمكنه رؤية الجهاز، وبعدها إرسال الملفات إليه، من أجل منع أي أي رسائل محتملة غير مرغوب فيها.

ومن خلال القائمة المنسدلة لإعداد رؤية الجهاز، يستطيع المستخدم الاختيار ما بين: جعل جهاز الكمبيوتر الخاص به ليكون مرئياً للجميع، أو لجهات الاتصال الخاصة به، أو للأجهزة الخاصة به فقط، أو لأي شخص في الوقت الحالي.

ولفتت التقارير إلى أن جهاز الأندرويد سيتمكن بعدها من مشاركة الملفات مع الحاسوب، سواء كان التطبيق مفتوحاً أو يعمل فقط في الخلفية، مشيرة إلى أنه يجب الحرص على أن يكون كلا الجهازين على بعد 16 قدماً من بعضهما البعض.

أما في حال إرسال الملفات من الحاسوب إلى هاتف أو جهاز الأندرويد، سيكون على المستخدم سحبها أو إسقاطها في تطبيق نيرباي شير، أو النقر عليها بزر الفأرة الأيمن واختيار خيار المشاركة القريبة.