• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جاك بيرمون ويبستر الثاني

    • اسم الشهرة

      ترافيس سكوت

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 أبريل 1991 (العمر 32 سنة)
      هيوستن، الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • أسماء الأولاد

      ستورميويبستر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

أثار مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت جدلًا واسعًا في الوطن العربي بسبب حفلاته المثيرة للجدل، ويعد هذا النجم من أشهر نجوم الراب في أمريكا ولكنه اكتسب سمعة سيئة لعدة أسباب منها السلامة في حفلاته الموسيقية، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية قصة حياته.

من هو ترافيس سكوت؟

جاك بيرمون ويبستر الثاني المشهور باسم ترافيس سكوت هو مغني راب وكاتب أغاني ومنتج أمريكي ولد في 30 أبريل عام 1991 في هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

عاش سكوت حتى سن السادسة مع جدته في أحد الأحياء سيئة السمعة والمشهورة بالجرائم في مدينة هيوستن، وكان لنشأته في هذا الحي تأثير سلبيًا على شخصيته. انتقل ترافيس بعدها للعيش مع والديه في مدينة ميسوري، حيث كان والده يدير شركة خاصة به.

نشأ ترافيس في أسرته محبة للموسيقى، فقد كان جده ملحنًا لموسيقى الجاز، وقد التحق بمدرسة إلكينز الثانوية، وخلال المدرسة شارك في المسرح الموسيقية، ثم تابع دراسته في جامعة تكساس ولكنه غادرها في سنته الثانية لمتابعة مسيرته الموسيقية.

وقع ترافيس أول عقد له عام 2012، وأنتج أول ألبوم له عام 2013 وتبعه في العام التالي إصدار ألبوم جديد، وقد حققت ألبوماته نجاحًا واسعًا، خصوصًا ألبوه الثالث الذي صدر عام 2018، وحققت أغنياته مراكز عالية في قائمة بيلبورد 200.

تعاون ترافيس خلال مسيرته الفنية مع عدد من النجوم ومغني الراب في أمريكا، كما أصبح وجهًا تجاريًا لعدد من العلامات التجارية في الولايات المتحدة. ورغم شهرته إلا أنه اكتسب سمعة سيئة بسبب الخلافات القانونية التي تتعلق بالسلامة في حفلاته، حيث تشهد حفلاته سقوط العديد من الضحايا لأسباب مختلفة.

زوجة ترافيس سكوت

لم يتزوج ترافيس سكوت ولكنه كان على علاقة بالشخصية الإعلامية وسيدة الأعمال الأمريكية كايلي جينر بداية من أبريل عام 2017. وقد أنجبت جينر من ترافيس ابنتهما الأول  ستورمي في فبراير عام 2018، وقد ظهرت جينر في فيديو كليب أغنيته Stop Trying to Be God.

انفصل الثنائي في سبتمبر عام 2019، ولكن خلال جائحة كورونا قررا أن يظلا في الحجر معًا من أجل ابنتهما، وانتهى بهما الأمر العودة إلى بعضهما البعض من جديد، ثم أنجبت كايلي جينر ابنها الثاني ويبستر في فبراير 2022.

ثروة ترافيس سكوت

يعد ترافيس سكوت واحد من أكثر من أكثر فناني الهيب هوب رواجًا في العالم، حيث يحصل على أكثر من 60 مليون دولار من جولاته الفنية السنوية، ويحقق ترافيس حوالي 20 مليون دولار سنويًا.

بدايته الفنية

بدأ مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت مشواره الفني منذ عام 2012، وقبلها كان يغني مع صديقه في الجامعة، حيث شكلا معًا فرقة موسيقية وأنتجا عدداً من الأغاني الناجحة.

بعدما ترك ترافيس الجامعة قرر الانتقال إلى نيويورك، وهناك واجه صعوبات مادية  عدة، حيث تخلى عنه صديقه الذي وعده بأن يوفر له السكن، كما قطع والداه الأموال عنه وطرد من المنزل، وظل يعيش في أحد منازل أصدقائه.

في عام 2012 وقع سكوت أول عقد له مع شركة Grand Hustle Records، وأصدر أول مشروع منفرد له وهي أغنية Blocka La Flame. في عام 2014 أصدر عدة أغنيات منفرد.

في عام 2015 أصدر أول ألبوم استوديو له بعنوان Rodeo، وفي العام التالي أصدر ثاني ألبوماته Birds in the Trap Sing McKnight، وقد تعاون فيها مع نجوم راب مختلفين، كما أصدر ألبومًا بالتعاون مع المغني Quavo يحمل اسم Huncho Jack ، Jack Huncho.

ترافيس سكوت وإشادة عالمية

في عام 2018 أصدر ترافيس سكوت ألبومه الثالث Astroworld الذي حظي بإشادة عالمية وخصوصًا من النقاد، وقد أصدر أغنية Sicko Mode مع مغني الراب دريك وتصدرت الأغنية قوائم بيلبورد هوت 100.

في العام التالي أصدر أغنية Franchise التي حققت نجاحًا كبيرًا أيضًا، وفي عام 2020 أصبح أول فنان تظهر 3 من أغنياته في المركز الأول في قائمة هوت بيلبورد 100. في منتصف 2020 أصدر ألبومه الرابع Utopia.

بعدها أصدر عدد من الأغنيات المنفردة، منها أغنية Hold That Heat، وفي ديسمبر عام 2022 تعاون مع عدد من نجوم الهيب هوب في أمريكا، ومن المقرر له أن يعلن عن ألبومه الجديد في حفل قد يقيمه في مصر في منطقة الأهرامات.

حفلة ترافيس سكوت في الأهرامات

أعلن ترافيس سكوت عن حفل له سيقيمه في الأهرامات في آخر شهر يوليو 2023 للإعلان عن ألبومه الجديد، وقد تلقى خبر تنظيم الحفل انتقادات واسعة من المصريين بسبب السمعة السيئة التي اكتسبها سكوت خلال حفلاته خصوصًا فيما يتعلق بالسلامة والأمان.

أيضًا اتهمه المصريون بأنه يروج إلى الماسونية، كما أنه من المؤيدين لحركة الأفروسنتريك التي تنسب الحضارة المصرية إلى الأفارقة السود وترى المصريين محتلين، ولهذا السبب هناك دعوات بإلغاء حفله في مصر.

حوادث في حفلات ترافيس سكوت

في عام 2015 تم القبض على ترافيس سوت بسبب سلوكه غير المنضبط في سويسرا خلال إحدى حفلاته، حيث حرض الحاضرين في الحفل على تجاهل الأمن والاندفاع إلى المسرح وهو ما أدى إلى بعض الإصابات.

في العام نفسه وخلال إحدى حفلاته تحدث سكوت عن رجل هاجمه وأخذ حذائه حينما كان يمارس رياضة ركوب الأمواج، وخلال الحفل دعى الجمهور إلى ضرب هذا الشخص والبصق عليه أيضًا.

في عام 2017 تم القبض على ترافيس سكوت مرة أخرى بسبب السلوك المشابه، وهو تحريض الجمهور، وأيضًا سقوط عدد من الجمهور من على المدرجات، وقد تم إلقاء اللوم عليه بسبب زيادة الجماهير في الحفل.

في عام 2019 تعرض 3 أشخاص للدهس بسبب الاندفاع خلال إحدى حفلاته في أستروولد، وفي عام 2021 لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وأصيب المئات في إحدى حفلاته في مهرجان أستروولد في مسقط رأسه في هيوستن، وقد تم إلغاء الليلة الثانية من الحفل لهذا السبب.

وقد رفعت العديد من القضايا على ترافيس بعد انتشار فيديو له وهو يكمل في الغناء رغم هتافات الجمهور التي تطالبه بالتوقف بسبب التزاحم والتدافع، وشجع الناس على الغناء والرقص رغم مرور سيارات الإسعاف وسط الحشد الذي كان ينتشل الجثث، وكانت أعمار الضحايا تتراوح بين 9 و27 عامًا.

جميع أخبار