جدل في مصر بعد حفل ترافيس سكوت في روما: إصابة نحو 70 شخصًا في حفله

حالات تسمم وتدافع وسقوط في الحفل الذي أقيم في منطقة أثرية في روما

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
جدل في مصر بعد حفل ترافيس سكوت في روما: إصابة نحو 70 شخصًا في حفله

أقام مغني الراب العالمي ترافيس سكوت حفلًا كبيرًا في العاصمة الإيطالية روما في 8 أغسطس الجاري وتحديدًا في سيرك ماكسيموس، وهي منطقة أثرية، وقد وصل عدد الحضور في هذا الحفل إلى 60 ألف شخص.

لم ينتهِ الحفل بشكل جيد، حيث أصيب أكثر من 70 شخصًا في هذا الحفل بسبب الفوضى والازدحام، وهو ما أدى إلى مطالبات من منع إقامة العروض والحفلات الموسيقية في سيرك ماكسيموس من عدة مسؤولين إيطاليين.

وقد طالبت لفونسينا روسو، مديرة الكولوسيوم الأثري، بمنع الحفلات الموسيقية في هذا السيرك، والذي يعد مكانًا أثريًا أقيم فيه سباقات العربات الرومانية قديمًا، وطالبت بأن يتم تقديم الحفلات في الأوبرا والباليه فقط لأنها آمنة ومجهزة لاستقبال هذا العدد الضخم من الحضور.

وقد أوصت كذلك أن يتم إقامة الحفلات الموسيقية الصاخبة في الملاعب وذلك للحفاظ على الأمن والسلامة العامة. وبعد حفل ترافيس سكوت في روما أوضح مدير حديقة الكولسيوم الأثرية أن حفلات موسيقى الروب سيتم الحكم عليها بشكل سلبي مستقبلًا.

وقد أوضحت عدة صحف إيطالية أن سكان المدينة شعروا بهزات تشبه الهزات الأرضية بسبب الحفل، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع ترافيس سكوت، وقد أدى هذا الحماس إلى إصابة نحو 70 شخصًا بعد أن رش أحد الحاضرين رذاذ الفلفل بشكل عشوائي.

 ومن ضمن المصابين طفل يبلغ من العمر 14 عامًا الذي قام بتسلق حائط ارتفاعه 13 قدمًا لمشاهدة الحفل الذي لم يتمكن من شراء تذكرته وسقط في حفرة عمقها 4 أمتار، فضلًا عن حالات تسمم بسبب قنابل الدخان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by flame (@travisscott)

أزمة حفل ترافيس سكوت في مصر

وبعد الإصابات التي حدثت في حفل ترافيس سكوت في روما، فتح المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية النار على مغني الراب الأمريكي، وخاصة أن الحفل أقيم في منطقة أثرية في روما.

وقد تحدث الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، في مداخلة هاتفية في برنامج "خط أحمر" وأوضح أن قرار مصطفى كامل بمنع حفل ترافيس سكوت كان صائبًا خوفًا من حدوث أعمال عنف وإصابات مثل تلك التي حدثت في حفل روما. وقال: "حادثة حفل ترافيس سكوت في روما أثبتت أننا على حق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة