دعوات لإلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات: متهم بالقيام بطقوس شيطانية

تم بيع كل تذاكر الحفل المقرر عقده في نهاية الشهر الجاري

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2023
دعوات لإلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات: متهم بالقيام بطقوس شيطانية

أثار حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في الأهرامات جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وأشعل ضجة كبيرة في الشارع المصري، حيث أعلن عن إقامة حفل له تحت سفح الأهرامات في أواخر شهر يوليو وسيطلق فيه ألبومه الجديد.

وسرعان ما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر دعوات إلى إلغاء حفله، تصدر هاشتاج "إلغاء حفل ترافيس" التريند في مصر، مطالبات السلطات المصرية إلغاء حفله، على غرار إلغاء حفل الفنان الكوميدي كيفن هارت في مصر قبل عدة أشهر.

ورغم هذه الدعوات إلى أن تذاكر الحفل الخاص به طرحت في مصر بأسعار مرتفعة ونفدت بعد ساعات قليلة فقط من طرحها، حيث بلغت سعر الفئة الأولى نحو 6500 جنيه مصري، وبلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري. وقد كشف منظمو الحفل عن منع دخول من هم أقل من 16 عامًا، كما يمنع دخول الكاميرات والحقائب الكبيرة.

اقرأ أيضًا: أهرامات الجيزة لم تعد الأقدم في العالم.. والسبب؟

دعوات لمنع الحفلة في مصر

وترجع الأسباب التي جعلت البعض يطالب بمنع الحفل في مصر بأن النجم الأمريكي معروف بأنه من أشد الداعمين للماسونية العالمية، كما أنه يدعم حركة الأفروسنتريك المناهضة للهوية المصرية والتراث الحضاري المصري.

كما أكد رواد الإنترنت أن ترافيس سكوت يروج دائمًا إلى رموز وأكواد ماسونية بداية من استخدام رمز البوابة ورمز العين والمثلث وغيرها من الرموز التي تمثل القرابين مقابل الشهر والأموال، كما تردد أنه يقوم بطقوس شيطانية في حفلاته.

وقد نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات بأن الموسيقى التي تنتجها توفر مزاجًا غريبًا، كما شهدت حفلاته ارتكاب أفعال مخلة بالآداب مثل تعاطي المخدرات والعلاقات وممارسة الطقوس الشيطانية، وقد شهدت حفلاته تساقط عشرات القتى والمصابين بنوبات صرع وإغماء.

وقد سبق أن رفع أهالي الضحايا مئات الدعاوى القضائية أمام القضاء الأمريكي ضد حفلاته، كما منعت السلطات السعودية أيضًا حفلاً لهذا المغني في شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضًا: تكريم الأسطورة مارادونا بمباراة عالمية ضمن موسم الرياض

إنذار لنقيب الموسيقيين لإلغاء الحفل

وقد تقدم أحد المحاميين في مصر بدعوى إنذار إلى نقيب الموسيقيين لإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في الأهرامات، المقرر أن تكون في نهاية شهر يوليو الجاري.

ولفت المحامي إلى أن إقامة مثل هذه الحفلات في مصر يتنافى مع الأديان السماوية الإسلامية والمسيحية، كما يتنافى مع قيم المجتمع المصري وعاداته وتقاليده ويخالف الآداب العامة والنظام العام.

وأكد المحامي في دعواه أن الحفل قد يشهد ارتكاب عدد من الجرائم الجنائية منها الدعارة وتعاطي المخدرات، لذا يتوجب على نقابة المهن الموسيقية أن تمنع الحفل من أجل الحفاظ على التراث الإنساني والهوية المصرية والعربية للمجتمع، وتحاف على القيم والأخلاق.

وأكد أن القانون المصري يلزم الأجانب الذين يرغبون في تنظيم حفلات في مصر أو استقدام فرقهم الموسيقية الحصول على تصريح من النقابة ويبين الأجر ومدة العمل حتى تتمكن النقابة من تقدير الرسوم النسبية المستحقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة