إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت في مصر بعد اتهامه بالقيام بطقوس شيطانية

أوضح المتحدث باسم نقابة الموسيقيين أن النقابة لم تمنح التصريح لترافيس سكوت حتى الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت في مصر بعد اتهامه بالقيام بطقوس شيطانية

صرح الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إن نقابة المهن الموسيقية لم تصدر حتى الآن تصاريح للموافقة على إقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامتها يوم 27 من شهر يوليو الجاري في منطقة الأهرامات.

وقال المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية إن النقابة لا تعطي أي تصاريح لإقامة حفلات للأجانب بدون موافقة الجهات الأمنية المختصة أولًا، وفي حالة رفض الجهات الأمنية إقامة الحفل لن تمنح النقابة التصريح بإقامة الحفل.

وأوضح الدكتور محمد عبد الله إن الجهات الأمنية حتى الآن لم توافق على إقامة الحفل، وأكد أن قرار النقابة بإعطاء التصريح موقوف على قرار الجهات الأمنية بالموافقة من عدمه.

دعوات لمنع حفل ترافيس سكوت في الأهرامات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر دعوات لإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في الأهرامات، وتصدر هاشتاج "إلغاء حفل ترافيس" التريند في مصر مطالبين السلطات المصرية بإلغاء الحفل.

ورغم الدعوات الكثيرة التي تندد بإقامة الحفل في الأهرامات إلا أن الشركة المنظمة للحفل باعت بالفعل تذاكرها كلها ونفدت في وقت قصير، وبلغ سعر الفئة الأولى من التذاكر نحو 6500 جنيه مصري، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري، وقد أوضح المنظمون أنه لا يسمح بدخول من هم دون الـ16 عامًا إلى الحفل، كما يمنع دخول الكاميرات والحقائب الكبيرة.

وترجع أسباب رغبة الجمهور المصري إلغاء الحفل في مصر إلى ما تردد حول قيام مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت بطقوس شيطانية في حفلاته، وترويجه لرموز وأكواد الماسونية مثل البوابة والعين والمثلث، والتي يعتبرها البعض قرابين مقابل الشهرة والمال.

أيضًا روج عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول الموسيقى التي ينتجها ترافيس، والتي توفر مزاجًا غريبًا يؤدي إلى أفعال غريبة داخل الحفلات، فقد شهدت حفلاته أفعالًا مخلة بالآداب منها التعاطي والدعارة والطقوس الشيطانية، وتساقط عشرات من القتلى والمصابين في حفلاته بسبب الإغماء ونوبات الصرح.

وقد سبق أن رفع بعض أهالي الضحايا في الولايات المتحدة عدد من الدعاوى القضائية ضد المغني الأمريكي، رغم أنه لا يوجد دليل على أن الضحايا سقطوا بسبب الطقوس الشيطانية، وقد سبق أن ألغت السلطات السعودية حفلًا لنفس المغني في مارس الماضي.

كما رفع أحد المحامين في مصر دعوى إنذار إلى نقيب الموسيقيين يطالبه فيها بإلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات، ولفت المحامي أن هذا الحفل يتنافى مع الأديان السماوية المسيحية والإسلامية على حد سواء، كما يتنافى مع قيم المجتمع المصري وعاداته وتقاليده ويخالف الآداب العامة والنظام العام.

وأكد المحامي أن القانون المصري يلزم الأجانب الذين يقيمون حفلات في مصر الحصول على تصريح من النقابة وموافقة أمنية، على أن يكون التصريح موضع الأجر ومدة العمل في مصر حتى تتمكن النقابة من الحصول على الرسوم المستحقة منهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة