تسريبات: نوكيا تجهز لإطلاق هاتف أندرويد متين بكاميرات قوية

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هاتف نوكيا الذكي الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 01 مايو 2023
تسريبات: نوكيا تجهز لإطلاق هاتف أندرويد متين بكاميرات قوية

تستعد شركة نوكيا لإطلاق هاتف ذكي جديد، والتي سيأتي بمواصفات قوية ومزايا عديدة، تؤهله لأن يكون من بين أفضل هواتف الأندرويد خلال عام 2023.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هاتف نوكيا الذكي الجديد

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية، فإن هاتف نوكيا الجديد سيكون نسخة معدلة من هاتف X30، الذي تم إصداره في العام الماضي، إلا أن الإصدار الجديد سيأتي بهيكل أكثر متانة مقاوماً للصدمات، كما أنه سيتمتع بحماية ضد الماء والغبار.

وسيحمل الهاتف الذكي شاشة متطورة من نوع IPS LCD، وهي محمية بزجاج Corning Gorilla Glass Victus المقاوم للصدمات والخدوش، حيث سيبلغ مقاس هذه الشاشة 6.67 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً.

وسيعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل Android 13، وسيكون مزوداً بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، والتي يمكن زيادة سعتها عبر شرائح microSDXC.

وستجهز نوكيا هذا الهاتف بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، إلى جانب منفذ USB Type-C 3.0، وماسح لبصمات الأصابع، إضافة إلى شريحة NFC، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 4600 ميلي أمبير، وهي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 33 واطاً.

أما فيما يخص قدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف سيحمل كاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة 64+8 ميغابيكسل، وفيها عدسة للتصوير الفائق العرض، بينما الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 16 ميغابيكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة