سامسونغ تجهز لإطلاق حاسوب لوحي متين بمواصفات قوية

إليكم مميزات ومواصفات الحاسوب اللوحي Galaxy Tab Active 4 Pro من سامسونغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 18 أغسطس 2022
سامسونغ تجهز لإطلاق حاسوب لوحي متين بمواصفات قوية

كشفت تسريبات تقنية حديثة بعض المعلومات المتعلقة بنسخة جديدة من الحاسوب اللوحي Galaxy Tab Active، الذي تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإصداره خلال هذا العام.

إليكم مميزات ومواصفات الحاسوب اللوحي Galaxy Tab Active 4 Pro من سامسونغ

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الجهاز الجديد Galaxy Tab Active 4 Pro سيحمل هيكلاً متيناً مصنوعاً من المعدن والبلاستيك، وسيكون محاطاً بإطارات مطاطية لحمايته من الصدمات، كما أنه سيتمتع بحماية عالية من الماء والغبار.

وسيأتي الحاسوب اللوحي بشاشة متطورة يبلغ مقاسها 8 أو 10 بوصات، وستكون محمية بزجاج متين مقاوم للصدمات والخدوش، وستبلغ أبعاد هذه الشاشة 16:10، ولها دقة عرض تبلغ 1920/1200 بكسل، ولها تردد يعادل 90 هيرتزاً، فيما سيصل معدل سطوعها إلى 400 شمعة/م تقريباً.

وستدعم سامسونغ حاسوبها الجديد بتقنيات حديثة للعمل بكفاءة مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، وكذلك لمعالجة البيانات بسرعة كبيرة، حيث يتضمن هذا تزويده بمعالج قوي من نوع Snapdragon 778G، ونظام تشغيل Android 12L، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 4 و6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع.

كما سيتم تجهيز جهاز Galaxy Tab Active 4 Pro بفتحة 3.5 ملم للسماعات، وفتحة USB-C للشحن، إلى جانب دعمه تقنيات Bluetooth 5.2، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى أنه سيحتوي على بطارية قوية تكفيه للعمل لأكثر من 8 ساعات متواصلة، باستخدام شحنة واحدة.

وكانت سامسونغ قد أطلقت مؤخراً هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Z Fold 4، الذي يعتبر أغلى هاتف ذكي أصدرته الشركة الكورية الجنوبية حتى الآن.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف Galaxy Z Fold 4 جاء مزوداً بزجاج مرن يطوي أسفل منتصف الشاشة، وهو مضاد للماء وفق معيار IPX8، كما أنه يدعم تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

ويحتوي الهاتف الجديد على مفصل رأسي أسفل المنتصف، وهو يعمل بشكل أساسي كجهاز 2 × 1، كما يمكن طيه وفتحه أكثر من 200000 مرة، وفقاً لسامسونغ.

ويمتاز الهاتف القابل للطي بأنه يحتوي على شاشتين، حيث أوضحت التقارير أن الشاشة الخارجية الصغيرة تعرض المعلومات الأساسية عند طيها، بينما الشاشة الداخلية الأكبر تعمل مثل الجهاز اللوحي، مع العلم أن هذه الشاشة الداخلية يبلغ مقاسها 7.6 بوصة قطرياً، وهي نفس الشاشة الموجودة في الإصدار السابق.

ويأتي Galaxy Z Fold 4 مزوداً بشريط مهام جديد على طول الجزء السفلي من الجهاز، وهو ما يمنح المستخدم تجربة تشبه الحاسوب الشخصي، حيث يوفر هذا لهم إمكانية رؤية تطبيقاتهم بسهولة ويسر.

ومن ضمن مزايا الجهاز الجديد، أنه يحتوي على حواف أصغر، مما يعني أن هناك مساحة أكبر للشاشة، فيما يظل الجهاز نفسه بنفس حجم إصداره السابق Galaxy Z Fold 3، كما أنه تمت ترقيته بشكل كبير في قدرات الكاميرا، ليدعم نظام الكاميرا ثلاثية العدسة الموجود في هاتف Galaxy S22 الرائد.

ويمتاز هاتف سامسونغ المتطور القابل للطي بأنه يدوم لفترة أطول باستخدام شحنة واحدة، وأنه يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو لفترة أطول، إلى جانب أنه متوافق مع قلم S-Pen، الذي يتم بيعه بشكل منفصل.

وأضافت التقارير أن الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold 4 يبدأ سعره من 1649 جنيهاً إسترلينياً لسعة تخزين 256 غيغابايت، وبصل إلى 2019 جنيهاً إسترلينياً لسعة تخزين 1 تيرابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة