سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف أندرويد من فئة غلاكسي بإمكانيات قوية

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف سامسونغ المرتقب Galaxy A54

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف أندرويد من فئة غلاكسي بإمكانيات قوية

كشفت تسريبات تقنية أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تنوي خلال الأيام القادمة، الإعلان عن هاتف ذكي جديد من فئة غلاكسي، والذي سيأتي بمواصفات قوية وسعر منافس.

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف سامسونغ المرتقب Galaxy A54

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد يحمل اسم Galaxy A54، وسيأتي بهيكل أنيق مصنوع من البلاستيك والمعدن والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، وسيكون محمياً من الماء والغبار وفق معيار IP67.

وسيحمل الهاتف الذكي شاشة متطورة من نوع Super AMOLED، والتي يبلغ مقاسها 6.6 بوصات، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 399 شمعة/م تقريباً.

وستجهز سامسونغ هاتفها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، إلى جانب منفذ USB Type-C 2.0، وشريحة NFC، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5100 ميلي أمبير، وهي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 25 واطاً.

وسيعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل Android 13 مع واجهات One UI 5، وسيكون مدعوماً بمعالج Exynos من الجيل الأحدث، كما سيكون مزوداً بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 6 و8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 128 و256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف Galaxy A54 سيحمل كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+12+5 ميغابيكسل، فيها عدسة للتصوير الماكرو، بينما الكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 32 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصور مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة