تعرّف على آلية التوظيف في وزارة التعليم وخطوات التقديم على الترقية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
تعرّف على آلية التوظيف في وزارة التعليم وخطوات التقديم على الترقية

على موقعها الإلكتروني كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن آلية الحصول على وظائف في مجالات العمل في قطاعات التعليم المختلفة مثل الوظائف التعليمية، والوظائف الرسمية، وظائف الخدمات المساندة، أوضحت الوزارة أيضاً خطوات التقديم على الترقيات. تابع قراءة السطور التالية للحصول على المزيد من التفاصيل حول آلية التوظيف والترقية في الوزارة.

مجالات العمل في قطاع التعليم

أشارت الوزارة إلى أنه هناك ثلاثة مجالات للعمل في قطاع التعليم، هم:

  • الوظائف التعليمية.
  • الوظائف الرسمية.
  • وظائف الخدمات المساندة.

​​​​​​​​قالت الوزارة أنها تسعى ممثلة بوكالة الموارد البشرية إلى​ اكتساب قيمة تنافسية عبر نوعية وكفاءة مواردها البشرية من خلال توفير الوظائف كماً ونوعاً في إطار زمني محدد، ووفق أسس منهجية متكاملة تتناسب مع استراتيجية الوزارة،​ والمتغيرات الداخلية والخارجية لها تنفيذاً لرؤيتها وأهدافها.​

آلية التوظيف في وزارة التعليم

وفقاً لما نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني فإن آلية التوظيف في الوزارة هي كالتالي:

التوظيف عبر جدارة

يمكن للمواطنين السعوديين طالبي العمل، تسجيل بياناتهم الشخصية، ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة، إلكترونيًّا، وذلك عن طريق منظومة التوظيف الحكومي جدارة.

يوفر موقع "جدارة" خدمة "ساعد" وهي خدمة تقوم بتوفير الوظائف للخدمات المشمولة بلائحتي المستخدمين ومد الأجور، وتمكن المواطنين من إدخال بياناتهم وإرفاق المستندات اللازمة وليتم توثيق وتدقيق تلك المدخلات واحتساب نقاط الترشيح لجميع المتقدمين من أجل إتاحة المعلومات للمختصين بشؤون الموارد البشرية للجهات الحكومية بما فيها وزارة الخدمة المدنية.

التوظيف عبر طاقات

يمكن أيضاً التقديم على وظائف وزارة التعليم من خلال موقع "طاقات"، يوفر موقع طاقات منصة افتراضية لسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وتمتد لتغطي القطاعين العام والخاص، ويُقدم خدمات التوظيف والتدريب وتبادلها مع الجهات ذات العلاقة بكفاءة وفعّالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة.

خطوات الحصول على ترقيات وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم أيضاً عن الطريقة التي تُمكن منسوبيها من التقديم على الترقية الوظيفية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام فارس، من القائمة الرئيسة للأنظمة الإلكترونية للوزارة أو عبر الرابط التالي https://bit.ly/3D6Dugu
  • مطابقة البيانات في النظام مع بيانات المتقدم في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • إرفاق كافة الوثائق والمؤهلات الأخيرة التي حصل عليها المتقدم على الترقية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة