تعرّف على أغلى قطع مجوهرات الملكة إليزابيث، وكم تبلغ قيمتها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
تعرّف على أغلى قطع مجوهرات الملكة إليزابيث، وكم تبلغ قيمتها؟

العائلة المالكة البريطانية هي واحدة من أغنى العائلات في العالم، فهي لديها ثروة إجمالية تبلغ حوالي 88 مليار دولار، لذلك، ليس من المفاجئ أن تمتلك الملكة إليزابيث بعض المجوهرات باهظة الثمن. لكن أغلى قطعة مجوهرات لديها تبلغ قيمتها أكثر من 8 ملايين دولار، هذا التقدير لا يأخذ في الحسبان التاريخ الملكي، الذي يجعل هذه القطعة من المجوهرات على الأرجح تستحق أكثر.

مجوهرات العائلة المالكة تُقدّر بملايين الدولارات

لسنوات، كانت وسائل الإعلام تتحدث عن مجموعة المجوهرات الضخمة التي يمتلكها أفراد العائلة المالكة البريطانية. من خاتم خطوبة الأميرة ديانا إلى تاج زفاف كيت ميدلتون، كان الناس دائماً في حالة من الانبهار من القيمة المالية لمجوهرات الأسرة، والتي معظمها من الموروثات التي تم تناقلها لسنوات، مما يُضيف أكثر إلى قيمتها.

تيجان العائلة المالكة باهظة الثمن بشكل خاص. ارتدت الأميرة بياتريس تاج الملكة ماري فرينج لحفل زفافها على إدواردو موبيلي موزي في عام 2020. وكان التاج قد أُهدى في الأصل إلى الملكة ماري من قبل الملكة فيكتوريا، وتُقدّر قيمته بنحو 6 ملايين دولار.

القطع الأخرى من المجوهرات، مثل القلائد، تُقدّر أيضاً بأسعار باهظة. مُنحت الملكة إليزابيث عقداً في يوم تتويجها عام 1953 تُقدّر قيمته بحوالي 200000 دولار. كما تمتلك الملكة بروشاً أهداه لها جدها الملك جورج الخامس، تُقدّر قيمته بنحو 136 ألف دولار.

أغلى قطعة مجوهرات تمتلكها الملكة إليزابيث

عندما يتعلق الأمر بأغلى قطعة من المجوهرات الملكية، فإن قطعة واحدة تفوق بكثير القطع الأخرى. احتل تاج الملكة أورينتال سيركلت الصدارة بقيمة تُقدّر بنحو 8.18 مليون دولار، وفقًا لـ Woman & Home. إذا عُرض هذا التاج للبيع بالمزاد، فمن المُحتمل أن يصل سعره لأكثر من ذلك بكثير نظراً لتاريخه الملكي.

تم تصميم التاج في الأصل من قبل الأمير ألبرت، الجد الأكبر للملكة، لزوجته، الملكة فيكتوريا، في عام 1853. تتكون القطعة في الأصل من 2600 ماسة، مكتملة بلمسات من الأوبال، ولكن تم تقليص حجمها بعد ذلك بقليل. تم نقل ملكية التاج لاحقاً إلى الملكة ماري، ثم إلى الملكة إليزابيث الأولى، وأخيراً إلى الملكة إليزابيث الثانية، التي تملكه اليوم.

نادراً ما ترتدي الملكة إليزابيث الثانية هذه القطعة. فقد شوهدت بها مرة واحدة فقط، وفقاً لموقع Express ، السبب وراء ذلك قد يعود إلى قيمتها، فهي تحفة فنية. بمجرد وفاة الملكة، من المُحتمل أن ينتقل التاج إلى كاميلا باركر بولز أو كيت ميدلتون.

أغلى بروش تمتلكه الملكة إليزابيث

تمتلك الملكة إليزابيث مجموعة ضخمة من الدبابيس، البروشات، الثمينة، وتُعتبر الملكة من أشد عشاق البروشات، فهي لا تظهر في الأماكن العامة بدون أن يُزين بروش ثيابها، فنادراً ما تُرى الملكة بدون بروش على طية صدرها.

بحسب بعض التقارير فإن الملكة تملك أكثر من 100 بروش أغلاها هو "بروش الورد" الذي أهداها إياه أحد حكام "حيدر أباد" والذي كان يُعتبر من أثرى الاشخاص في العالم، بمناسبة زفافها قبل أكثر من 70 عاماً.

بروس الورد، لم يكن في البداية بروشاً بل تاجاً، والذي كان يضم العديد من الورود التي يمكن ارتداؤها على شكل دبابيس، كان ثمنه يصل إلى أكثر من 80 ألف جنيه استرليني، ما يُعادل نحو 135 ألف دولار، وقد كان مُغطى بالماس اللامع وهو على شكل وردة وبوسطه ماسة كبيرة.

تعرّف على أغلى قطع مجوهرات الملكة إليزابيث، وكم تبلغ قيمتها؟

هل تُهدي الملكة إليزابيث مجوهراتها لأفراد عائلتها؟

لا تُخزن الملكة إليزابيث الثانية كل المجوهرات لنفسها، فهي سخية في إهداء قطعها، أو على الأقل السماح لأفراد العائلة باستعارتها في المناسبات الخاصة. ارتدت الأميرة بياتريس تاج فرينج في حفل زفافها، وهي ليست الوحيدة التي استعارت مثل هذا الإرث الباهظ الثمن.

على الرغم من أن نساء العائلة لا يملكن المجوهرات بشكل رسمي، إلا أن الملكة كانت دائماً لطيفة بما يكفي للسماح لأفراد أسرتها باستعارة القطع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة