حقائق غريبة عن الملكة إليزابيث.. قطع تاج زفافها وعانت من التقشف

تزوجت بكوبونات الحرب العالمية الثانية وهذا سر اختيارها للألوان الزاهية في الملابس

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 سبتمبر 2022
حقائق غريبة عن الملكة إليزابيث.. قطع تاج زفافها وعانت من التقشف

رحلت الملكة الأطول حكماً في تاريخ بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز الـ 96 عاماً، بعدما احتفلت هذا العام باليوبيل البلاتيني لحكمها الذي امتد لـ 70 عاماً؛ لهذا إليك عزيزي القارئ أبرز الحقائق الغريبة عن الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة إليزابيث تمتلك أكثر من 30 كلباً طوال حياتها

الملكة إليزابيث معروفة بحبها لكلاب الكورجي، فهي امتلكت أكثر من 30 كلباً من هذه السلالة طوال حياتها، بدأ الأمر عندما تبنت الملكة الكلب الأليف لشقيقتها الأميرة مارجريت، حيث كان يُدعى بيبين، الذي قضى بعض الوقت بمفرده مع إحدى كلاب الملكة، من هنا بدأت السلالة تنجب الكلاب المفضلة للملكة، بحسب موقع Parade.

الملكة إليزابيث الثانية عانت من التقشف

عانت الملكة من إجراءات التقشف التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، ففي ذلك الوقت كانت لا تزال أميرة، حيث كان يجب عليها أن تشتري المواد اللازمة لفستان زفافها، فما كان عليها سوى استخدام كوبونات الحرب العالمية الثانية.

وقد ساعدتها الحكومة البريطانية، التي منحتها 200 كوبون إضافي للملابس، وأرسلت العرائس إلى الأميرة القسائم المخصصة لأيامهن الخاصة. ومع ذلك، كان على الملكة إعادة هؤلاء لأن العائلة المالكة لا يُسمح لأفرادها بقبول الهدايا من الجمهور. في النهاية، تزوجت إليزابيث من الأمير فيليب في ثوب زفاف مذهل صنعه نورمان هارتنيل من الحرير الصيني، بحسب موقع إنسايدر.

قُطع تاج الملكة إليزابيث المخصص للزفاف

وذكرت الوسائل الإعلام الأجنبية، أن تاج إليزابيث الماسي قُطع في صباح يوم زفافها عام 1947 أثناء تثبيته على طرحة الزفاف. مع بقاء ساعتين فقط على موعد الحدث- كان التاج المرصع بالماس صُنع عام 1919 لجدتها الملكة ماري إليزابيث- أُرسل التاج إلى ورشة عمل دار المجوهرات الملكية Garrard تحت حراسة الشرطة، حيث تم لحام قطع الألماس معاً على عجل.

مسقط رأس الملكة أصبح مطعمًا مشهورًا

مسقط رأس الملكة الآن هو مطعم مشهور عالمياً، كان منزل بلندن في 17 شارع بروتون هو منزل أجدادها من الأمهات وشهدوا ولادة الطفلة التي أصبحت أطول ملوك بريطانيا، إنه الآن مطعم كانتوني يسمى هاكاسان.

2500 هدية زفاف

تلقت الملكة إليزابيث والأمير فيليب أكثر من 2500 هدية زفاف عندما تزوجا في عام 1947. ولأن جوارب النايلون كانت محدودة العرض بسبب تقنين الملابس، تم إرسال 131 زوجاً إلى إليزابيث من قبل النساء في جميع أنحاء البلاد. كما حصل الزوجان على قلادة بقيمة 83 مليون دولار.

أول ملكة تتزوج من محبوبها

تعد الملكة إليزابيث الثانية أول من تزوجت عن حب، فهي التقت بزوجها الراحل الأمير فيليب عندما كان عمرها 8 سنوات بينما كان عمره 13 عاماً،

في حفل زفاف شقيقها الأمير جورج بالأميرة مارينا «ابنه عم فيليب»، حيث إن إليزابيث وفيليب هما أبناء عمومة ثالثة. 

وعندما كان فيليب في الثامنة عشرة من عمره، بدأ الكتابة إلى إليزابيث البالغة من العمر 13 عاماً، بعد سبع سنوات، كانوا مخطوبين.

سر اختيار الألوان الزاهية

هل تعرف تلك الملابس ذات الألوان الزاهية والمكتملة مع القبعات المتطابقة التي تحبها الملكة؟ حسناً، هناك سبب يجعلها ترتدي درجات اللون الوردي الفاتح والأصفر والأخضر. بحيث تبرز دائماً وسط حشد من الناس. إنها قصيرة جداً، لذا فإن ارتداء ظلال النيون والباستيل يساعد الناس في إلقاء نظرة عليها خلال المشاركات العامة.

العضوة الملكية الوحيدة التي خدمت في الجيش

في عام 1944، عندما كانت الأميرة إليزابيث تبلغ من العمر 18 عاماً، انضمت إلى الخدمة الإقليمية المساعدة التي تدربت معها كسائقة شاحنة وميكانيكي من أجل أداء دورها في الحرب التي بدأت عندما كان عمرها 13 عاماً. وهي العضوة الوحيدة في العائلة المالكة البريطانية التي خدمت في الجيش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة