تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الأن يمكن استخدام التطبيقات دون الحاجه لتحميلها على الهاتف مع Instant Apps

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: الأن يمكن استخدام التطبيقات دون الحاجه لتحميلها على الهاتف مع Instant Apps

حفل مؤتمر I/O من جوجل بالعديد من الأمور الهامة والمشوقة، ولكن أكثرها روعة وابتكاراً هي خاصية Instant Apps التي أعلنت عنها جوجل وعرضتها للتجربة على زوار المؤتمر.

Instant Apps ببساطة شديدة هي خاصية تسمح باستعمال بعض التطبيقات دون الحاجة لتحميلها على الهاتف. مما يعني أنه عند الضغط على رابط ما، ويكون هذا الرابط متصلاً بتطبيق من التطبيقات السريعة لخاصية Instant Apps، يقوم الهاتف بفتح نسخة صغيرة جداً من التطبيق تحتوي فقط على المهام المطلوب تنفيذها ودون الحاجة لتحميل التطبيق كاملاً، وبمجرد الانتهاء من استخدام التطبيق يقوم بالاختفاء نهائياً من على الهاتف. وتتم تلك العملية بسرعة تشابه سرعة تحميل صفحة ويب عادية إن لم يكن أسرع.

وقد عرضت جوجل تجربة للخاصية الجديدة عن طريق تطبيق للدفع مقابل استخدام مواقف السيارات، حيث يمكنك تقريب هاتفك الذي يحمل شريحة NFC من جهاز الموقف، فيقوم الهاتف بفتح التطبيق المخصص لحساب القيمة ودفعها بالتوافق مع أندرويد باي، وبعد الانتهاء من تلك العملية يختفي التطبيق كلياً من على الهاتف. مما يعني أنه يمكن استخدام تطبيقات للبيع والشراء والدفع والحجز لمرة واحدة دون الحاجة لتحميل عشرات التطبيقات التي قد لا تحتاجها بعد ذلك على هاتفك.

وتتيح الخاصية الجديدة ميزة جديدة لمطوري التطبيقات، حيث يمكن الأن للمطورين أن يقوموا بعمل نسخة مصغرة من تطبيقاتهم ثم نشرها على هيئة رابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي للسماح للمستخدمين بتجربة التطبيق قبل تحميل نسخته الكاملة على الهواتف.