تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: جوجل تريد أن تسيطر على سيارتك بالكامل بواسطة Android Auto

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: جوجل تريد أن تسيطر على سيارتك بالكامل بواسطة Android Auto

السيارات هي الهواتف الذكية الجديدة، تلك هي نظرة جوجل للسيارات والتي وضحتها من خلال مؤتمر I/O عن طريق عرض نظام Android Auto. 

فقد عرضت جوجل سيارة مازراتي جيبلي تم تعديلها بواسطة جوجل بالتعاون مع شركة كوالكوم، وتم تزويد السيارة بشاشة لمس قطرها 15 بوصة بدقة عرض 4K، مثبتة رأسياً مثل تلك التي تستخدمها تسلا، بالإضافة لوحدة عدادات رقمية. وقد تم استخدام تلك فئة من مازراتي فقط لتوضيح قدرات النظام القادر على إدارة السيارة بصورة كاملة بدءً من نظام الملاحة وعرض بيانات السيارة وحتى التحكم في تبريد وتدفئة السيارة والتحكم في السرعة.

ويحظى النظام بخاصيتين جديدتين هذا العام، الأولى هي إمكانية دعم الإتصال اللاسلكي، حيث لم يعد من الضروري شبك الهاتف بالنظام عن طريق USB من أجل تشغيله، مما يعني أنه يمكن تشغيل النظام لاسلكياً أو عن طريق شبكات واي فاي.

أما الثانية فهي أن النظام أصبح يدعم خاصية "Ok Google" الشهيرة لتفعيل محرك البحث الصوتي والأوامر الصوتية، مما يعني أيضاً أن المستخدم لم يعد مضطراً للمس الشاشة على الإطلاق من أجل تفعيل النظام أو إعطاء الأوامر، والميزة هنا أيضاً أن تلك الترقية لا تحتاج لوضع أي أجهزة إضافية للسيارة حيث يتم استخدام الهاتف نفسه للاستماع إلى أوامرك ونقلها للنظام.

ولم تعلن جوجل عن الوقت المحدد لإطلاق النظام الجديد ولكن يتوقع أن لا تتخطى الأشهر القليلة القادمة.