متابعة مؤتمر IFA 2016: آسوس تطرح جهازها القوي ZenBook 3

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2016
متابعة مؤتمر IFA 2016: آسوس تطرح جهازها القوي ZenBook 3

كانت قد كشفت آسوس عن جهاز ZenBook 3 مع بداية هذا العام، واليوم وفي برلين من خلال مؤتمر IFA، تعلن آسوس عن الطرح الرسمي للجهاز الذي يمكن وصفة بأنه جهاز MacBook قادر على العمل تحت بيئة ويندوز من مايكروسوفت.

فالجهاز الجديد من آسوس يتشابه إلى حد كبير من جهاز MacBook من آبل، فكلاهما يحمل منفذ USB فئة C واحد فقط، بالإضافة إلى منفذ لسماعات الرأس، ولا يحتويان على أي منفذ شبك أخر. كما أن لوحة المفاتيح بجهاز آسوس شديدة الشبه بتلك في جهاز آبل.

أما من الداخل فالأمر مختلف قليلاً، فجهاز ZenBook 3 من آسوس، يعمل بمعالج من الجيل السابع من إنتل فئة Core i7، مما يعني أنه أقوى وأسرع من ماك بوك، وعلى الرغم من أن آسوس لم تعلن عن كافة مواصفات جهازها الجديد إلا أننا عرفنا أنه سيتمكن مندعم حتى 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

ويشمل جهاز آسوس الجديد ابتكاراً جديداً متميزاً، حيث تم دمج ماسح للبصمة بمربع اللمس أسفل لوحة المفاتيح، وأعلنت آسوس أن ماسح البصمة هذا متوافق مع خاصية Hello الجديدة من مايكروسوفت، والتي تمكن المستخدم من الولوج إلى نظام التشغيل أو فتح المواقع أو التطبيقات من خلال لمسة واحدة للماسح.

متابعة مؤتمر IFA 2016: آسوس تطرح جهازها القوي ZenBook 3

وتخطط آسوس لطرح النسخة ذات معالج Core i7 من جهازها الجديد بسعر يبلغ حوالي 2220 دولار وهو سعر كبير نسبياً، ولكنه ملائم لإمكانيات الجهاز المتميزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة