جامعة الإمام محمد بن سعود تطلق أول بكالوريوس للسينما والمسرح بالسعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
جامعة الإمام محمد بن سعود تطلق أول بكالوريوس للسينما والمسرح بالسعودية

تستعد كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لإطلاق أول برنامج بكالوريوس للسينما والمسرح على مستوى جامعات المملكة العربية السعودية في العام المقبل.

وكشف الأمير الدكتور سعد بن سعود بن محمد عميد الكلية إنه يتم وضع اللمسات النهائية للبرنامج لمواكبة تطوير القطاعات الثقافية والفنية والترفيهية التي تتضمنها رؤية المملكة 2030.

وأوضح عميد كلية الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن الكلية ستسهم من خلال هذا البرنامج في صنع مسارات عملية للثقافة والفنون بالمملكة وذلك بما يضمن توفير بيئة تعليمية حاضنة للمواهب الوطنية الإبداعية.

وأشار الأمير سعد بن سعود إلى أن كلية الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ترغب في تقديم هذه الإسهامات كون أن هذه القطاعات تحتاج إلى متخصصين مؤهلين في ظل عدم وجود برامج مماثلة تقدمها الجامعات السعودية لمراحل البكالوريوس.

وأردف الأمير سعد بن سعود أن البرنامج سيتم تقديمه بعد الاستعانة بخبراء عالميين وفق أحدث الممارسات الدولية في هذا المجال.

وينتظر أن يؤهل بكالوريوس السينما والمسرح الخريجين في العديد من الوظائف المهنية في مجالات كتابة السيناريو والإخراج السينمائي والمسرحي، وكذلك النقد الفني والجمالي.

ولن تتوقف المجالات عند ذلك بل ستوفر كذلك وظائف في مجالات الإنتاج الدرامي وإنتاج الرسوم المتحركة ومهارات الأداء المسرحي والسينمائي، والمؤثرات السمعية والبصرية والإدارة السينمائية والمسرحية وغيرها من المجالات الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة