جامعات سعودية تتصدر قائمة أفضل الجامعات العربية لعام 2023

5 جامعات سعودية ضمن أفضل 10 جامعات عربية في عام 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
جامعات سعودية تتصدر قائمة أفضل الجامعات العربية لعام 2023

قامت مجلة التايمز للتعليم العالمي، بتسليط الضوء على الجامعات السعودية، وذلك في قائمتها لأفضل 10 جامعات عربية للعام الحالي 2023.

5 جامعات سعودية ضمن أفضل 10 جامعات عربية في عام 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تصدرت الجامعات السعودية هذه القائمة، حيث تمكنت 5 جامعات من الوصول للمراكز العشر الأولى، مقابل 4 جامعات من الإمارات العربية المتحدة، وجامعة قطر التي احتلت مركزاً واحداً في القائمة.

وتصدرت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية القائمة للمرة الأولى، حيث كانت في المركز الثاني في العام السابق، وذلك بفضل تميزها في مجال البحث العلمي.

وحصلت الجامعة على درجة مثالية قدرها 100 في مجال البحث العلمي، وكانت واحدة من اثنتين فقط من بين 207 جامعات تحققت لها هذه الدرجة العالية في البيئة البحثية، فيما كانت الجامعة الأخرى التي شاركتها هذا الإنجاز، هي جامعة قطر، التي حلت في المركز الثالث بشكل عام.

وأشارت التقارير إلى أنه في الترتيب العام، فقد تقدمت جامعة خليفة الإماراتية إلى المرتبة الثانية، بينما حافظت جامعة قطر على المركز الثالث.

واحتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المرتبة الرابعة، تليها جامعة الشارقة الإماراتية في المركز الخامس، وجاءت جامعة الملك خالد في المرتبة السادسة، وتبعتها جامعة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السابعة.

وحلت جامعة الأمير محمد بن فهد في المرتبة الثامنة، تليها جامعة أبو ظبي الإماراتية في المرتبة التاسعة، ثم جامعة الملك سعود في المرتبة العاشرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة