عبدالرحمن بن مساعد يعلن عن أول مسرحية شعرية غنائية سعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
عبدالرحمن بن مساعد يعلن عن أول مسرحية شعرية غنائية سعودية

أعلن الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، عن إطلاق أول مسرحية شعرية غنائية سعودية، موضحاً أنها ستكون الأولى من نوعها، وأنها من فكرته وتحت إشرافه.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد يكشف تفاصيل أول مسرحية شعرية غنائية سعودية

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن المسرحية كتب قصائدها 10 شعراء، فيما يعمل حالياً على التلحين والإشراف الموسيقي لها، الملحنان: سهم وصادق الشاعر.

وأكد الأمير السعودي أن العمل المسرحي الذي يعملون عليه حالياً، ضخم جداً، حيث سيظهر فيها 10 مطربين، إضافة إلى 10 ممثلين، مشيراً إلى أن العمل يحتاج إلى وقت كاف للترتيب والتحضير له، حتى يظهر بالشكل المطلوب.

ولقي إعلان الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن أول مسرحية شعرية غنائية سعودية، تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه، حيث حرص الكثيرون منهم على تهنئته بهذا العمل الجديد، فيما تساءل البعض منهم عن بعض تفاصيله.

حيث تساءل أحد المتابعين عما إذا كان هذا العمل سيتم الكشف عنه خلال احتفالات يوم التأسيس، ليجيبه الأمير السعودي: "لا يمكن أن يسعفنا الوقت، فذكرى التأسيس بقي عليها أيام، والعمل ضخم يحتاج لمجهود ووقت، وشارك في كتابته عشرة شعراء، وبه ممثلون ومطربون، ويحتاج لبروفات مكثفة.. نحن في طور الانتهاء من الشكل الموسيقي للمسرحية من خلال سهم وصادق الشاعر."

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن المسرحية الشعرية الغنائية: "عملنا على نصها منذ شهور، وانتهينا من النص ونحن في مرحلة تنفيذه موسيقياً ومسرحياً وفنياً، وعسى أن نوفق في الظهور بعمل يليق بوطننا الكريم."

كما أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه على الرغم من أن العمل فكرته وبإشرافه، إلا أنه "عود في حزمة"، حيث أن القصائد في المسرحية كتبها 10 شعراء، هو أحدهم، وبالتالي، فإنه عمل جماعي بكل المقاييس.

جدير بالذكر أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعتبر واحداً من أبرز الشعراء في جيله، كما أنه من أهم الأسماء الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أقام العديد من الأمسيات الشعرية في الرياض وجدة وعدد من العواصم الخليجية والعربية.

وكتب الأمير السعودي العديد من الأعمال الوطنية الخالدة، من ضمنها أوبريت الجنادرية "كتاب مجد بلادنا"، بالإضافة إلى أن أشعاره تغنى بها العديد من نجوم الغناء في الوطن العربي، مثل: محمد عبده، عبادي الجوهر، أصالة، أنغام، حسين الجسمي، وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة