جريمة اغتصاب على متن قطار بنسلفانيا.. الضحية تستغيث والركاب يصورون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
جريمة اغتصاب على متن قطار بنسلفانيا.. الضحية تستغيث والركاب يصورون

قالت السلطات الأمنية في ولاية بنسلفانيا إن ركاب قطار ترانزيت رفعوا هواتفهم لتصوير اغتصاب رجل لامرأة لأكثر من 40 دقيقة، بدلاً من التدخل لمساعدتها. ذكر أحد المسؤولين أنه كان هناك أقل من عشرة أشخاص حاضرين للواقعة، وقد كان هذا العدد كافياً للتدخل لحماية المرأة، لكنهم اختاروا أن يرفعوا هواتفهم الذكية لتصوير الحادث بدلاً من مساعدة المرأة.

خلال تصريحات صحفية قال رئيس الشرطة لهيئة النقل في جنوب شرق بنسلفانيا إنه بينما يُزعم أن فيستور نجوي، البالغ من العمر 35 عاماً، استمر في ملامسة المرأة ومضايقتها والاعتداء عليها، مرّت 24 محطة قطار على الأقل على خط ماركت فرانكفورد في هيئة النقل بجنوب شرق بنسلفانيا "سبتا"، دون أن يُكلف شاهد واحد على الهجوم نفسه عناء الاتصال برقم الإنقاذ السريع، لطلب التدخل.

ظل الاعتداء مُستمراً، حتى اتصل أحد موظفي "سبتا"، الذي شاهد الاعتداء، برقم 911 وردت السلطات في غضون 3 دقائق.

تم تسجيل كل من الرجل والمرأة وهما يستقلان القطار في نفس المحطة ليلة الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 11 مساءً يوم 13 أكتوبر. شوهد الرجل في البداية جالساً بجانب المرأة ويحاول إجراء محادثة معها، لكن سلوكه تحول تدريجياً إلى سلوك عدواني وبدأ في التحرش بها. قامت المرأة بدفع الرجل بعيداً مراراً وتكراراً. وأظهرت وثائق المحكمة أن المرأة قالت إن لم يستجب لها وتجاهل مناشداتها له بالرحيل.

قال توماس جي نستل الثالث، رئيس شرطة سيبتا: "يمكنني أن أخبرك أن الناس كانوا يمسكون بهواتفهم في اتجاه تعرض هذه المرأة للهجوم، ما نريده هو أن يشعر الجميع بالغضب والاشمئزاز وأن يكونوا حازمين وحريصين على حفظ النظام وجعل الأماكن العامة أكثر أماناً".

تم القبض على المتهم ووجهت إليه تهمة الاغتصاب والاعتداء، ولا يزال محتجزاً بكفالة قدرها 180 ألف دولار، ما يُعادل نحو 130 ألف جنيه إسترليني، ومن المُقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم الاثنين 25 أكتوبر.

يُظهر بيان الشرطة للمتهم أن الرجل ادعى أنه يعرف الضحية لكنه لم يتذكر اسمها أو هويتها. وادعى أن اللقاء كان بالتراضي.

وضع المتهم في مأوى للمشردين، ونُقلت المرأة إلى المستشفى وتم علاجها من إصاباتها بعد الاعتداء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة