هبوط اضطراري لطائرة ركاب مصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
هبوط اضطراري لطائرة ركاب مصرية

يبدو أن الطيران المصري قد أصبح في صدارة مشهد كوارث ومشاكل الطيران العالمية هذه الفترة، بعد أن تعددت الحوادث التي يكون فيها طرفا أصيلا.

وهبطت طائرة ركاب تابعة للناقل الوطني لجمهورية مصر العربية شركة «مصر للطيران» اضطراريا في دولة أوزبكستان، بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة بها.

وأكدت مصادر بقطاع بالطيران المصري، اليوم الأربعاء، أن الطائرة تلقت إنذارا كاذبا بوجود قنبلة على متنها، مما أجبر قائد الطائرة على الهبوط فورا، لفحص ما تم الإبلاغ عنه.

وكانت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران في طريقها للعاصمة الصينية بكين، قادمة من مطار القاهرة الدولي، حين تم الإبلاغ عن وجود قنبلة مزروعة داخلها.

وفور هبوط الطائرة في مطار يوتين بأوزبكستان؛ قامت السلطات هناك بإجلاء جميع الركاب وطاقم الطائرة وفحصها وقد تم التأكد من سلبية البلاغ وعدم وجود أي تهديد على متن الطائرة.

وتلقت سلطات مطار القاهرة بلاغا من مجهول يفيد بوجود قنبلة على متن الطائرة المذكورة وقالت مصادر: "إنه بعد إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 955 من مطار القاهرة إلى بكين بثلاث ساعات تلقت عمليات إحدى الجهات الأمنية في المطار اتصالا هاتفيا من مجهول يفيد بوجود قنبلة على الطائرة، فأبلغت الشركة قائد الطائرة بضرورة هبوطه في أقرب مطار له وكان مطار يوتين في أوزبكستان، حيث تم إنزال ركاب الطائرة واستدعاء خبراء المفرقعات لفحصها والركاب وحقائبهم للتأكد من صحة البلاغ".

وأضافت المصادر "تكررت البلاغات 3 مرات خلال أسبوع واحد على رحلات مصر للطيران ورغم التأكد من كذب البلاغات إلا أنه يتم التعامل معها بجدية بالغة حفاظا على سلامة وأمن الركاب والطائرات".

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قد تحطمت يوم 19 مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصا قادمة من باريس إلى القاهرة، وتم العثور على أشلاء وحطام من الطائرة، فيما جارٍ البحث عن الصندوقيين الأسوديين اللذين تم تحديد مكانهما في البحر المتوسط.

شاهد أول تسجيل صوتي لقائد الطائرة المصرية المنكوبة قبل تحطمها

وفي نهاية شهر مارس الماضي، تعرضت أيضا طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، لعملية اختطاف حين كانت في طريقها من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية إلى مطار القاهرة واجبر الخاطف طاقم الطائرة على الهبوط بمطار لارنكا بقبرص تحت تهديد حزام ناسف زائف كان يرتديه، قبل أن يقوم بتسليم نفسه، مؤكدا أنه أراد رؤية طليقته المقيمة بقبرص.

فيديو وصور: القصة الكاملة لاختطاف الطائرة المصرية في قبرص.. وهذا هو الخاطف

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة