جزيرة ياس تقدم لزوارها فعاليات رائعة في اليوم الوطني الـ 50 للإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
جزيرة ياس تقدم لزوارها فعاليات رائعة في اليوم الوطني الـ 50 للإمارات

كشفت جزيرة ياس في إمارة أبوظبي عن أهم الفعاليات والتجارب التي ستقوم بتنظيمها خلال احتفالات اليوم الوطني الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فعاليات وأنشطة وتجارب استثنائية في جزيرة ياس بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن جزيرة ياس، التي تعد الوجهة الترفيهية الرائدة في أبوظبي، ستنظم مجموعة من الفعاليات والعروض والتجارب الممتعة والاستثنائية، احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، والذي يوافق يوم 2 من شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت التقارير أن جزيرة ياس ستقدم لزوارها تذاكر دخول مجانية إلى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، وذلك عند قيامهم بحجز باقة الإقامة العائلية، والتي تشمل الإقامة واللعب.

وستقوم جزيرة ياس بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، احتفالاً باليوم الوطني الـ 50 لدولة الإمارات، حيث يتضمن هذا تقديم عروضاً وتجارب ممتعة، ستقدم خصيصاً للاحتفال بهذا اليوم الوطني المهم.

ومن ضمن الفعاليات التي ستشهدها جزيرة ياس في هذا اليوم، عرض رائع للألعاب النارية على واجهة ياس البحرية، والذي سيقام في تمام الساعة 9 مساء، كما ستكون هناك عدة عروض وأنشطة ترفيهية، حية ومباشرة، ستنطلق بين يومي 2 و4 ديسمبر المقبل، ما بين الساعة 5- 10 مساء.

كما دعت جزيرة ياس زوارها إلى الاستمتاع بعطلة رائعة، تزخر بالعديد من الأنشطة والتجارب الممتعة، وذلك عند زيارتهم كلايم أبوظبي، وخوض تجربة القفز الحر ضمن أوسع نفق هوائي للقفز الحر، وأطول جدار تسلق داخلي في المنطقة.

وإلى جانب ما سبق، فإن زوار جزيرة ياس خلال احتفالات العيد الوطني الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيقضون أوقاتاً مثيرة في حلبة ياس، وسيعيشون تجارب قيادة لا تُنسى في مسارات مخصصة لسباقات السيارات الاحترافية.

وستمكن زوار جزيرة ياس كذلك من ممارسة رياضة الغولف في ملعب الغولف الحائز على جوائز عالمية، وسيستمتعون بتجارب ضيافة وتسوق استثنائية في أكبر مركز تجاري في العاصمة أبوظبي، مع فرصة تذوق أشهى الأطعمة في أكثر من 165 مطعماً محلياً وعالمياً في الوجهة الترفيهية الرائدة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الاحتفالات التي ستقيمها جزيرة ياس، تعتبر أول فعاليات مباشرة تقوم باستضافتها العاصمة أبوظبي، وذلك بعد بدء مرحلة التعافي من جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الوجهة الترفيهية الرائدة ستقوم بالتزام كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، من أجل ضمان سلامة وصحة زوارها.

وجزيرة ياس تعتبر واحدة من أهم الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، حيث تقع على شواطئ إمارة أبوظبي، على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة، و50 دقيقة فقط من دبي.

وتقدم جزيرة ياس لمحبي العطلات مزيجاً رائعاً من التجارب الترفيهية الممتعة الحائزة العديد من الجوائز، بداية من المدن الترفيهية الفريدة وتجارب التسوق العالمية، مروراً بالرياضات المائية ورياضات السيارات، ووصولاً إلى العروض الموسيقية والفعاليات العائلية المرحة.

وتحتضن جزيرة ياس أبوظبي 3 مدن ترفيهية مميزة، هي: عالم وارنر براذرز أبوظبي، عالم فيراري أبوظبي، ياس ووتروورلد أبوظبي، كما أنها تضم أيضاً كلايم أبوظبي، وهو المرفق الترفيهي والرياضي الداخلي الفريد على الجزيرة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثاني من ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، ويوافق هذا العام مع الذكرى الخمسين أو اليوبيل الذهبي لتأسيس اتحاد الإمارات السبع، حيث يتزامن هذا اليوم مع قيام دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحتضنها على أرضها.

وتحتفل الإمارات العربية المتحدة هذه السنة بيومها الوطني الـ 50، حيث يوافق هذا العام اليوبيل الذهبي لقيام اتحادها، الذي تأسس في عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، حيث كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم إمارة أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، والشيخ محمد الشرقي، حاكم إمارة الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم إمارة عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم.

وفي الثامن عشر من يوليو عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، قرر حكام الإمارات الست تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة. وفي العاشر من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين ميلادياً، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها إلى الاتحاد، لينتظم عقد الإمارات السبع في إطار واحد.

وفي سنة ألف وتسعمئة وثمانية وستين ميلادياً، أعلنت بريطانيا عن رغبتها في الانسحاب من جميع محمياتها ومستعمراتها في منطقة الشرق الأوسط. واستعد أبناء البلاد لاستلام زمام الأمور، وبدأت فكرة الاتحاد تشع.

وتم إقرار دستور الإمارات الاتحادي مبدئياً مساء الأول من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً. وفي صباح اليوم التالي، وهو يوم الخميس الخامس عشر من شوال عام ألف وثلاثمئة وواحد وتسعين هجرياً (الموافق الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً)؛ اجتمع حكام الإمارات في قصر الضيافة في دبي، مانحين الشرعية لقيام الاتحاد بينهم، والاستقلال عن بريطانيا.

وتم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما انتشرت الصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة