جوجل أم سيري.. ما هو أقوى مساعد ذكاء اصطناعي؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 07 مايو 2018
جوجل أم سيري.. ما هو أقوى مساعد ذكاء اصطناعي؟

أجرت إحدى شركات التسويق والتي تدعى Stone Temple Consulting اختبارات لمساعدي الذكاء الاصطناعي الأكبر بما فيهم مساعد جوجل أو Google Assistant، حيث أظهرت النتائج أن أفضل مساعد ذكاء اصطناعي هو مساعد جوجل وهي ليست مفاجأة كبيرة، كما أظهرت الاختبارات نفسها أن أضعف مساعد ذكاء اصطناعي في القائمة هو Siri من شركة Apple.

وتم الاختبار الذي أجرته الشركة بمعيارين وهما ما إذا كان مساعد الذكاء الاصطناعي قادرا على إجابة الأسئلة التي يتم سؤالها له وأيضا ما إذا كانت إجابات مساعد الذكاء الاصطناعي دقيقة وكاملة أم صحيحة جزئيا حيث استطاع مساعد جوجل أن يحصل على أفضل تقييم من بين الأربعة الكبار Google Assistant من جوجل وSiri من Apple وCortana من مايكروسوفت وAlexa من أمازون حيث أتى Siri في المركز الأخير.

وذكر المختبرون أنه قد تم اختبار مساعد جوجل عبر هاتف ذكي وعبر سماعات Home من الشركة لتُظهر نتيجتين مختلفتين للاختبار، ولم يتم توضيح الأجهزة التي تم استخدامها لاختبار كل مساعد ذكي إلا أن المختبرين ذكروا أنهم استخدموا سماعات Home الذكية من Google وسماعات Echo الذكي من أمازون أيضا بالإضافة إلى عدد من الهواتف الذكية منها Google Pixel 2 وiPhone لذا من الممكن أن نستنتج أن Google Assistant قد تم اختباره على هاتف Pixel 2 وSiri قد تم اختباره على أحد هواتف iPhone من Apple.

وتظهر الأرقام النهائية تفوق مساعد الذكاء الاصطناعي من جوجل سواء عند استخدامه على الهاتف الذكي أو على سماعة ذكية، حيث يتفوق أداؤه على الهاتف الذكي لسبب غير واضح ولم يوضحه فريق الاختبار. أيضا الأداء المميز لمساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت Cortana والذي يتفوق على مساعد جوجل عند استخدامه على سماعات Home.

أيضا قام المختبرون بصنع تقييم آخر يقارن الإجابات الخاطئة حيث يتفوق كل من Siri وAlexa في الإجابات الخاطئة، والقليلة بالنسبة إلى Cortana وGoogle Assistant. الاختبارات تمت باستخدام عدد أسئلة كبير للغاية وهو أربعة وعشرون ألفا وسبعمائة وعشرة أسئلة، وهو رقم كبير للغاية وعينة تبدو كافية لإعطاء نتائج دقيقة للمقارنة بين مساعدي الذكاء الاصطناعي.

هذا الموضوع جوجل أم سيري.. ما هو أقوى مساعد ذكاء اصطناعي؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة