سامسونغ ستعزز مساعدها بيكسباي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

شركة سامسونغ تعلن نيتها دعم المساعد بيكسباي بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
سامسونغ ستعزز مساعدها بيكسباي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن نيتها تطوير مساعدها الذكي بيكسباي، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

شركة سامسونغ تعلن نيتها دعم المساعد بيكسباي بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان آثار تساؤلات الكثيرين حول مستقبل سامسونغ في مجال الأجهزة الذكية والمساعدين الصوتيين.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها تعمل على هذا التطوير، دون أن تكشف عن جدول زمني محدد لطرح هذه التقنيات الحديثة في الأسواق.

وأوضحت التقارير أن مساعد بيكسباي يعد جزء أساسياً من منتجات سامسونغ، حيث يتم استخدامه على نطاق واسع في أجهزة التلفاز والأجهزة الرقمية.

ولفتت إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تهدف إلى تحسين أداء هذا المساعد، ليشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما سيمكنه من منافسة المنافسين المعروفين في هذا المجال، مثل شات جي بي تي و قوقل جيمني.

ونوهت التقارير إلى أنه منذ سنوات، قدم بيكسباي خدمات متنوعة على هواتف سامسونغ من سلسلة غلاكسي، مثل الترجمات المباشرة وتوصيات المطاعم.

وأردفت إنه مع ذلك، فإن المساعد الصوتي كان يعتمد بشكل رئيسي على استفسارات المستخدمين، لجلب الإجابات من الإنترنت، مشيرة إلى أنه يبدو أن سامسونغ تسعى الآن لتعزيز قدرات بيكسباي من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة سامسونغ عن تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أطلقتها تحت اسم Galaxy AI، والتي تم توفيرها مع أحدث هواتفها الذكية غلاكسي إس 24.

وأفادت تقارير وقتها إن هذه الميزات الذكية قد لا تتوفر بشكل مجاني لفترة طويلة، وتحديداً بعد عام 2025، حيث من المحتمل أن تفرض سامسونغ رسوماً على استخدامها.

وأضافت التقارير أن الشركة الكورية الجنوبية تعتزم فرض رسوم على تلك الميزات الذكية في المستقبل، خاصة بعد تطور التكنولوجيا وتكاليف تشغيلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة