غوغل تفاجئ مستخدمي مساعدها الذكي وتغلق أحد الأوضاع المهمة

غوغل تقوم بإغلاق وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
غوغل تفاجئ مستخدمي مساعدها الذكي وتغلق أحد الأوضاع المهمة

في مفاجأة لمستخدمي نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بشركة غوغل، قامت عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإغلاق أحد الأوضاع المهمة المخصصة لاستخدامه.

غوغل تقوم بإغلاق وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة غوغل بإغلاق وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بها، بعد عامين تقريباً من إطلاقه، حيث كان ذلك في عام 2020.

وأوضحت التقارير أن وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بغوغل، كان يمنح للمستخدمين إمكانية تجربة استخدام قائدي السيارات أندرويد أوتو لايت، على هواتفهم الذكية، وذلك أثناء القيادة.

ويقوم هذا الوضع بعرض صفحة بنمط الشاشة الرئيسية، مع أعلى مساعد غوغل الذكي، ومشغل الموسيقى، وعناصر التحكم في مستوى الصوت أدناه، وأزرار لإجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية.

وأشارت التقارير إلى أن شركة غوغل الأمريكية قامت باستبدال وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص بها، بتشغيل تطبيق خرائط غوغل، وذلك عند البدء في التحرك.

ولفتت إلى أنه بمجرد فتح التطبيق، تقوم غوغل مابس بعرض صفاً من الرموز الكبيرة للمكالمات والرسائل وتطبيقات الوسائط، التي يكون من السهل على المستخدم رؤيتها والوصول إليها أثناء القيادة.

ومن جانبها، فقد علق عملاق التكنولوجيا الأمريكي حول هذا الأمر، حيث قال إنه قرر إغلاق وضع القيادة في نظام المساعد الصوتي الذكي الخاص به، وذلك بعد ملاحظته أن أغلب المستخدمين كانوا يستخدمون تطبيق خرائط غوغل فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة