قريباً تتمكن من تداول الأموال عبر مساعد جوجل الذكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2017
قريباً تتمكن من تداول الأموال عبر مساعد جوجل الذكي

طورت شركة جوجل العديد من التطبيقات التي تستهدف تسهيل عملية تداول الأموال والدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية. من بينها تطبيقات وخدمات مثل جوجل واليت، أندرويد باي، وغيرها. والآن تقدم جوجل خدمة جديدة وهي Google Payment API.

ستسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين شراء المنتجات المختلفة سواء عبر التطبيق أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، عبر استخدام حساب جوجل. فأغلب المستخدمون بستخدمون بطاقاتهم الإئتمانية عبر جوجل لسبب أو لآخر، مثل الدفع من أجل شراء التطبيقات على متجر بلاي ستور، أو الدفع لخدمات ريد على موقع يوتيوب.

قريباً تتمكن من تداول الأموال عبر مساعد جوجل الذكي

وستسمح الخدمة الجديدة لخدمات وشركات أخرى غير تابعة لجوجل لتقبل خدمات الدفع الإلكتروني عبر هذه الخدمة، بينما تتولى جوجل مسؤولية متابعة التأمين وعملية الدفع.

وتشبه هذه الخدمة، خدمة أخرى كانت قد طرحتها جوجل عام 2013 وتم إزالتها بعد فترة قصيرة، وهي خدمة Google Checkout والتي كانت تشبه إلى حد كبير خدمات باي بال إكسبريس.

وستقوم جوجل باستخدام مساعدها الذكي جوجل أسيستانت للتفاعل مع هذه الخدمة الجديدة عوضاً عن خدمة أندرود باي، حيث يمكن للمستخدم قول "قم بإرسال 50 دولار إلى والدتي" ليقوم مساعد جوجل بالتأكد من صحة المقولة ثم العمل على إرسال الأموال بالفعل مستخدماً ماسح البصمة الخاص بالهاتف الذكي، كما يمكن استخدام الطريقة ذاتها للدفع لشراء المنتجات عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن تنطلق هذه الخدمة في نسخة تجريبية داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط أولاً خلال الأشهر القليلة القادمة، على أن يتم نشرها عبر العالم تباعاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة