جوجل تتعاون مع إل جي لتطوير الشاشات المرنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017
جوجل تتعاون مع إل جي لتطوير الشاشات المرنة

من غير المتوقع أن تقوم جوجل بالإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف Pixel قريباً، ولكن ومع اقتراب مؤتمر جوجل I/O تزداد وتيرة الشائعات والتقارير حول الهاتف القادم من شركة محرك البحث الأقوى في العالم.

وقد اعتادت جوجل التعاون مع عدد من شركات صناعة الهواتف الكبرى لتصنيع هواتفها السابقة، وهو ما لن يتغير في الفترة القادمة. فقد استعانت جوجل بشركتي هواوي وإل جي في صناعة هواتف نيكسوس، وتعاونت مع إتش تي سي لتطوير وصناعة هاتفي بيكسل. ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية إل جي هي الأقرب حالياً لتوقيع عقد تعاون جديد مع جوجل.

فقد أشارت عدة تقارير أمريكية وكورية إلى أن جوجل قد عرضت استثمارات بقيمة 800 مليون دولار على إل جي من أجل تطوير قطاع الشاشات في الشركة الكورية، مما يؤمن عدد كبير من شاشات OLED لهاتف بيكسل القادم.

وقد أشار تقرير كوري جنوبي إلى أن جوجل قد عرضت بالفعل استثمارات بقيمة 1 تريليون وون (800 مليون دولار) على شركة إل جي، وهي استثمارات قابلة للزيادة مع زيادة إنتاج الشاشات طبقاً لاتفاق التعاون الذي تمت الإشارة إليه.

وكانت قد اعتمدت جوجل في صناعة هواتفها السابقة على شاشات بتقنية AMOLED المقدمة من سامسونج، ويبدو أن توجهها لشاشات OLED يعني أن جوجل قد تتجه لإنتاج هاتف بشاشة منحنية.

ويأتي تسريب هذا الاتفاق بين جوجل وإل جي بعد أن تم الإعلان عن أن آبل قد وقعت اتفاق تعاون مع سامسونج من أجل توفير قرابة 70 مليون شاشة OLED لتزويد هواتف آيفون 8 القادمة بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة