إل جي تخطط لخطوة كبيرة في تصنيع هواتفها الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2017
إل جي تخطط لخطوة كبيرة في تصنيع هواتفها الذكية

على الرغم من أن مجموعة إل جي LG تمتلك واحدة من أهم شركات تصنيع الشاشات بشرائح OLED في العالم، إلا أن شركتها لتصنيع الهواتف الذكية ليست من بين عملاء هذه الشركة الشقيقة. فلا تزال تستخدم إل جي شرائح LCD في تصنيع هواتفها الذكية، لتقف في صف شركات مثل آبل وإتش تي سي، متأخرة عن سامسونج التي تستخدم شاشات OLED في هواتفها الذكية منذ فترة.

ولكن يبدو أن إل جي قد قررت أخيراً أن تتخذ تلك الخطوة الاستثنائية وأن تتجه لاستخدام شاشات OLED التي تقدم وضوح أكبر للألوان وعمق أروع للون الأسود عن باقي أنواع الشاشات مثل LCD المستخدمة حالياً في هواتف أغلب شركات العالم.

فطبقاً لموقع كوريا هيرالد قررت إل جي التوجه لاستخدام شاشات OLED في تصنيع هاتفها الرائد القادم V30 والهاتف الذي يليه G7. وبهذه الخطوة تلحق إل جي بشركة سامسونج التي تستخدم هذا النوع من الشاشات منذ مدة، وبشركة آبل أيضاً التي تشير التقارير إلى استخدامها للشرائح ذاتها مع هاتف آيفون 8، مع الإبقاء على استخدام شرائح LCD في هاتفيها القادمين أيضاً، آيفون 7 وآيفون 7 إس.

وتتميز فئة هواتف V من إل جي، بأنها هواتف أكثر احترافية من باقي فئات الشركة الكورية، حيث تقدم مميزات عديدة متعلقة بالوسائط المتعددة واستخدام الكاميرا، وقوة عرض مقاطع الفيديو. وبإضافة شرائح OLED في تصنيع شاشات هذه الهواتف، سيتم تمييزها أكثر عن هاتف G6 المطروح حالياً في الأسواق، والذي اقتبس بدوره مجموعة من مميزات هاتف V20 السابق.

كما أن استخدام شرائح OLED في صناعة الشاشات هو الأنسب لدعم تقنية الواقع الافتراضي، وخاصة نظام داي دريم الجديد من جوجل، الذي يقدم أفضل تجربة ممكنة مع هذه الشاشات.

وبالتأكيد ستعتمد إل جي للهواتف على الشركة الشقيقة إل جي للشاشات فيما يتعلق بتوريد شاشات OLED، حيث تتميز الأخيرة بتوريدها لشاشات OLED متميزة لعدد كبير من الشركات الصينية والعالمية بالإضافة إلى صناعة شاشات التلفاز، كما أشارت تقارير عديدة إلى أن إل جي للشاشات قد وقعت اتفاقيات مع آبل لتصبح ثاني موردي هذا النوع من الشاشات بعد شركة سامسونج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة