جوجل تعيد تصميم تطبيق البريد الالكتروني لهواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016
جوجل تعيد تصميم تطبيق البريد الالكتروني لهواتف آيفون

أطلقت جوجل تحديثاً جديداً بتصميم جديد لتطبيق البريد الالكتروني Gmail الموجه لأجهزة آيفون ونظام تشغيل iOS من آبل. والتطبيق بتصميمه "الجديد كلياً" على حد وصف جوجل، يتسم بالسرعة الملحوظة في التصفح عن النسخ السابقة، فيمكن القول بأنه أصبح تطبيقاً مستقلاً فعلياً، لا مجرد نسخة منقولة عن الموقع الإلكتروني لبريد Gmail. ويمكن القول أيضاً بأنه أصبح أكثر قرباً من النسخة الموجهة لهواتف أندرويد.

جوجل تعيد تصميم تطبيق البريد الالكتروني لهواتف آيفون

وقد أضافت جوجل خاصية جديدة للنسخة المحسنة من تطبيق Gmail لهواتف آيفون، فلقد أصبح بغمكان المستخدم أن يلغي أو يعيد تحرير رسالة ما بعد إرسالها. فبعد الضغط على زر الإرسال سيظهر تنبيهاً يسمح بإعادة الرسالة مرة أخرى وهو ما يسمح بتصحيح الأخطاء قبل أن يقوم الطرف المرسل إليه الرسالة بقراءتها.

كما ادخلت جوجل بعذ التحسينات على البحث داخل التطبيق، حيث أصبح أسرع مع الخاصية الجديدة Instant والتي تظهر النتائج طبقاً لاقتراح التهجئة والكتابة والحروف المكونة للكلمات.

ولكن لا تزال تفتقر تلك النسخة لخاصية هامة ومتميزة، حيث لا يحتوي التطبيق الموجه لآيفون على خاصية صندوق الوارد الموحد، والتي تسمح بالإطلاع على البريد الإلكتروني الوارد على أكثر من حساب، مثل الحسابين الشخصي والعملي على سبيل المثال، وهو ما سيضطر المستخدم للتحويل بين البريدين من أجل التعرف على الرسائل الجديدة.

جوجل تعيد تصميم تطبيق البريد الالكتروني لهواتف آيفون

في الوقت ذاته، قامت جوجل أيضاً بإطلاق تحديث لتطبيق Calendar الموجه لهواتف آيفون، حيث أصبح بالإمكان مشاهدة وضع الشهور والأسابيع في وضع الرؤية الأفقية Landscape، كما أضيفت خاصية للبحث في المواعيد والمنبهات والأهداف وغيرها من البيانات. ولكن حتى اليوم لم تصدر جوجل نسخة من هذا التطبيق قابلة للعمل على أجهزة آبل اللوحية iPad.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة