تحديثات جديدة لهواتف آيفون تجعل استخدامها أكثر سهولة

آبل تطلق تحديثات جديدة لهواتف آيفون لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
تحديثات جديدة لهواتف آيفون تجعل استخدامها أكثر سهولة

بعد مرور أيام قليلة من إطلاق هواتف آيفون 14 في الأسواق العالمية، بدأت شركة آبل الأمريكية في طرح عدة تحديثات جديدة، لتجعل استخدامه أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين.

آبل تطلق تحديثات جديدة لهواتف آيفون لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تضمنت التحديثات الجديدة لهواتف آيفون 14 برو وآيفون برو ماكس، تقديم واجهة عرض أكثر ديناميكية.

وأوضحت أن هذا التحديث يدعم تقنية بيكسل بالز، والتي تسمح لمستخدمي الآيفون بتحديد واجهة مستخدم ديناميكية، والاختيار من بين العديد من المخلوقات، بما في ذلك الكلب أو القط أو الثعلب أو القنفذ، ليكون هو النمط الأساسي المتحرك بالجهاز.

كما قدم هذا التحديث لباقي هواتف آيفون 14، واجهة مستخدم متحركة في شاشة القفل، ولكن بشرط أن يكون المستخدم قد قام بتحديث جهازه إلى نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التحديث بإمكانه أيضاً استبدال المخلوقات المتحركة بأحد الألعاب الشهيرة، ليصبح هاتف الآيفون بواجهة المستخدم أو اللعبة المفضلة لصاحبه.

ولم تقتصر تحديثات آبل الأخيرة لهواتف آيفون 14 على هذا فقط، حيث استمعت الشركة الأمريكية إلى شكاوى بعض المستخدمين بشأن أحد الأيقونات الجديدة في نظام تشغيل آي أو إس 16 على الأجهزة، لتقوم بتغييرها.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قررت أن تقوم بتغيير شكل أيقونة رمز النسبة المئوية للبطارية، والتي تسببت في إصابة الكثير من مستخدمي الآيفون بالارتباك والانزعاج.

حيث اشتكى الكثير من مستخدمي هواتف آيفون من مشكلة، وهي أن رمز النسبة المئوية للبطارية لا يتحرك بالسرعة المطلوبة ليدرك المستخدم أن جهازه يحتاج إلى شحن بطاريته.

ونوهت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يصل رمز مؤشر النسبة المئوية للبطارية المحدث في نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16، والذي كان لا يتحول إلى اللون الأحمر إلا عند وصول البطارية إلى أقل من 20% من طاقتها.

وبهذا التحديث الجديد، ستعيد آبل المؤشر الرقمي التقليدي، الذي من خلاله يعرف المستخدم النسبة المئوية لبطارية جهازه أولاً بأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة