أهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفون

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2016
أهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفون

يحفل متجري جوجل بلاي وآبل ستور بمئات التطبيقات المساعدة على البحث، وكتابة الرسائل الإلكترونية، كتابة الملاحظات والتعليقات وأيضاً تحديد وتنظيم المواعيد، وأغلبها تطبيقات تتميز بسهولتها وتوفيرها لكثير من الوقت والمجهود. ولكن قلما تجد تطبيقات تسد بعض الإحتياجات الأخرى التي قد يظنها البعض غير شائعة، والأقل هو إيجاد تطبيقات تساعد على تذليل العقبات التي قد لا يظنها البعض أيضاً عقبات، ومنها على سبيل المثال صغر مساحة لوحة مفاتيح الهواتف الذكية، وشاشات الهواتف ذات القطر المنخفض، وهما عاملان قد يمثلان عقبة لبعض الأشخاص.

فقد تواجه صعوبة في لمس الزر الصحيح على لوحة المفاتيح أو قد تخطئ أكثر من مرة في لمس الإختيار المطلوب على شاشة الهاتف، أو قد تكون من بين هؤلاء الذي يفضلون التفكير بصوت مرتفع ويودون تدوين ما يقولونه في الوقت ذاته، إن كنت من بين أي من هؤلاء فعليك التعرف على هذه التطبيقات التي ستساعدك على إتمام مهامك والتعامل مع هاتفك بصورة أسهل وأكثر إمتاعاً.

1- Dragon Dictation

واجهة مستخدم هذا التطبيق لا تحتوي سوى على زر احد، وبضغطة واحدة عليه ثم التحدث يبدأ التطبيق في العمل، حيث يقوم بإظهار النص المكتوب مما قلته للتو بعد لحظات بسيطة من إنهاءك للتحدث، وقد يبدو هذا مربكاً للوهلة الأولى مع الكتابات الطويلة، ولكن مع استمرار التعامل مع التطبيق ستتمكن من فهم المعدل الذي يعمل به، ومن ثَم ستتمكن من استخدامه للرسائل أو الملاحظات الطويلة بدقة وسهولة وبأكثر من 30 لغة مختلفة.

بمجرد إظهار النص المكتوب على واجهة التطبيق، يتيح لك Dragon Dictation إرسال النص عبر البريد الإلكتروني أو نسخه ولصقه بأي تطبيق آخر محمل على هاتفك الذكي، كما يمكنك مشاركة النص مباشرة عبر فيسبوك أو تويتر، أو حتى تخزينه على ذاكرة الهاتف لاستخدامه فيما بعد.

والتطبيق مجاني لهواتف آيفون وأجهزة آيباد ولا يتطلب سوى إتصالاً مستمراً بشبكة الإنترنت.

أهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفونأهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفون

 
2- Evernote لهواتف أندرويد.

يتميز تطبيق Evernote بأنه واحد من أهم تطبيقات أندرويد المخصصة للتسجيل بصورة عامة، سواء كنت تسجل ملاحظات مكتوبة أو مسموعة أو حتى مصورة بكاميرا هاتفك، كما يتيح لك التطبيق الكتابة فوق الصور ووضع التعليقات الخطية على النصوص، وقد يطول الوقت في شرح مميزات هذا التطبيق المميز بلاشك، ولكن إجمالاً وإختصاراً لوقتكم يمككنا أن نسميه بأنه التطبيق الأهم لمتابعة أفكارك وإلهامك وإبداعاتك.

وقد أضيفت لهذا التطبيق مؤخراً خاصية تحويل الكلام المسموع لنص مكتوب، ويتميز عن التطبيق السابق ذكره Dragon Dictation بأنه يقوم بحفظ كلاً من النص المكتوب والمقطع المسجل، مما يمكنك من البحث عن المقطع المسجل من خلال آلية البحث الخاصة بالتطبيق.

تطبيق Evernote مجاني بكامل خصائصه ولا يحتاج سوى لإتصال مباشر بالشبكة نظراً لإعتماده على خدمة نسخ النصوص من جوجل.

أهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفونأهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفون

 
3- Voice Assistant.

لا يختلف هذا التطبيق عن أول تطبيقات قائمتنا في الشكل العام، ولكنه يفوقه في عدد من الخصائص ، منها على سبيل المثال أنه قادر على تغيير تهيئة النص المكتوب طبقاً لإختيارك مسبقاً، وإحتواءه على مصحح لغوى وقواعدي، قدرته على المشاركة المباشرة للنص على عدد كبير من التطبيقات، بالإضافة إلى قدرته على إرسال النص المكتوب مباشرة لأي طابعة مشبوطة على ذات الشبكة التي يعمل عليها الهاتف، كما يعرض التطبيق اقتراحات التصحيح اللغوي مباشرة.

التطبيق متوفر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية بسعر 99 سنت فقط. 

أهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفونأهم 3 تطبيقات لتحويل الصوت لنص مكتوب لهواتف أندرويد وآيفون

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة