• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جينيفر جوانا أنيستون

    • اسم الشهرة

      جينيفر أنيستون

    • اللقب

      جينيفر أنيستون

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 فبراير 1969 (العمر 55 سنة)
      الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      براد بيت (2000 - 2005)جاستن ثيرو (2015 - 2018)

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد من أشهر نجمات السينما الأمريكية وتميزت بأدوارها المتنوعة التي جعلتها تجمع ثروة تقدر بنحو 300 مليون دولار أمريكي، إنها جينيفر أنيستون نجمة هوليوود التي تربت في أسرة فنية.فهي ابنة الممثل جون أنيستون والممثلة نانسي دو، وبدأت شهرتها من خلال أدار دور رايتشل غرين في مسلسل "فريندز" الذي استمر عرضه نحو 10 سنوات، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

حياة جينيفر أنيستون ونشأتها

ولدت أنيستون يوم 11 فبراير في عام 1969، بولاية كاليفورنيا، وانتقلت مع أسرتها وهي طفلة إلى مدينة نيويورك والتحقت بمدرسة فالدورف، وعندما بلغت 11 عاما التحقت بمدرسة لتعليم الموسيقى والفنون المسرحية في مانهاتن وبعدها التحقت بمدرسة لتعليم التمثيل.

 
 

مسيرتها الفنية

في عام 1988 انضمت Jennifer Aniston إلى شركة برودواي للإنتاج، وشاركت في أدوار صغيرة في عدة أعمال فنية واضطرت للعمل في وظائف أخرى منها نادلة ومسوقة للحصول على موارد مالية بجانب الفن.

 وفي العام التالي ظهرت في إعلان ترويجي لشركة نوتري سيستام، وبعدها انتقلت إلى لوس أنجلوس لتقدم في عام 1990 أول أدوارها التلفزيونية من خلال مسلسل "مالوي"، وفي مسلسلي "الحافة" و"التخبط"، وفي 1993 شاركت في فيلم الرعب "ليبريكون".

لمدة 4 سنوات لم تقدم Jennifer Aniston أى أعمال سينمائية وفي عام 1996 شاركت في فيلم "إنها هي" وبعد عامين شاركت في فيلم "حلم مؤرق" بجانب بطولة فيلم "صورة مثالية".

 وفي 1999 حصلت على دور البطولة في فيلم "أوفيس سبايس "، وفي عام 2002 قامت ببطولة فيلم "الفتاة الصالحة"، وطوال العقد الأول من الألفية شاركت في عدد كبير من الأفلام السينمائية.

 وفي عام 2012 شاركت في فيلم "حب السفر"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "نحن آل ميلز" الذي حقق إيرادات في شباك التذاكر بلغت نحو 300 مليون دولار على الرغم من أن تكلفة إنتاجه بلغت 37 مليون دولار.

ثم شاركت في فيلمي "حياة الجريمة" و"كعكة" في عام 2014، وفي 2015 قامت ببطولة فيلم "هي مضحكة بتلك الطريقة"، وفيلم "عيد الأم" عام 2016.

 وفي نفس العام شاركت Jennifer Aniston في فيلم الرسوم المتحركة "اللقالق" وجمع الفيلم إيرادات بلغت 182 مليون دولار، وقامت أيضا ببطولة فيلم "حفلة عيد الميلاد".

جينيفر أنيستون ومسلسل فريندز

في عام 1994 حصلت أنيستون على أهم دور في مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في مسلسل "فريندز" حيث قامت بأداء دور رايتشل غرين، وكان من المقرر عرض المسلسل على قناة "بي بي سي" لموسم واحد فقط ولكن النجاح الذي حققه المسلسل أدى إلى استمراره على الشاشة.

"فريندز" ساهم في تحقيق أنيستون لشهرة عالمية وحصلت على نحو 20 مليون دولار في الموسم الثاني للمسلسل وترشحت لخمس جوائز "إيمي" واثنتين من جوائز "جولدن جلوب" وفي عام 2003 فازت بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثلة عن مسلسل تلفزيوني كوميدي.

ثروة جينيفر أنيستون

من خلال مشاركتها في عدد كبير من الإعلانات التجارية، استطاعت أنيستون جمع ثروة كبيرة تقدر حاليا بنحو 300 مليون دولار أمريكي، حيث تعتبر الوجه الإعلاني لعدد من المنتجات والعلامات التجارية الشهيرة.

 كما أطلقت Jennifer Aniston علامتها التجارية الخاصة في مجال التجميل، وبجانب ذلك ظهرت في عدد من الفيديوهات الموسيقية. في عام 1996 ظهرت أنيستون مع توم بيتي في الفيديو الموسيقي "الجدران".

 وفي 2001 شاركت مع ميليسا إثريدج في الفيديو الموسيقي "أريد أن أكون في الحب"، كما شاركت في إعلانات لصالح شركة هينيكن التجارية، وشركة لوريال للعناية بالشعر.

 ووقعت عقدا مع إليزابيث أردن، لتقديم العطور وتم إطلاق عطر خاص بها وعلى مدار السنوات التالية أطلقت عددا من العطور لشركة طيران الإمارات مقابل نحو 5 ملايين دولار.

 كما تمتلك شركة إنتاج أفلام خاصة بها قدمت من خلالها عددا كبيرا من الأفلام الهامة التي ساعدت في نمو ثروتها.

أشهر أعمال جينيفر أنيستون

قدمت أنيستون عددا كبيرا من الأعمال الفنية خلال مسيرتها التي بدأت في الثمانينات ومن أهمها مسلسل "فريندز"، وأفلام "The Good Girl"، و"We’re the Millers"، و"Marley & Me.

وحصلت نجمة هوليوود على عدد كبير من الجوائز الفنية، منها جائزة "إيمي" كأفضل ممثلة عن مسلسل "فريندز" وجائزتي "جولدن جلوب".

 وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن فئة الأداء المبهر لممثلة في مسلسل درامي عام 2019، وجائزة "إم تي في" عن فيلم "مدراء فظيعون"، وجائزة بيبول تشويس عن مسلسل "فريندز".

 وجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة رئيسية عن فيلم "الفتاة الصالحة"، وجائزة مهرجان هوليوود للأفلام عن نفس الفيلم، وحصلت على نجمة على ممر الشهرة في هوليوود.

جينيفر أنيستون وبراد بيت

تعتبر علاقتها بالنجم الأمريكي براد بيت، من أشهر قصص الارتباط العاطفي في هوليوود حيث التقت به في عام 1998، وتزوجا بعد عامين وسط اهتمام كبير من وسائل الإعلام.

وتم وصف زواجهما بأنه من أنجح العلاقات في هوليوود، وبشكل مفاجئ في عام 2005 أعلن الثنائي انفصالهما، وسط أنباء عن وجود علاقة بين براد بيت وأنجلينا جولي - التي تزوجها بعد ذلك - بعد مشاركتهما سويا في فيلم "السيد والسيدة سميث".

 وقالت أنيستون في ذلك الوقت: "لا أحد فعل أي شيء خاطئ.. لقد حدثت فقط أشياء لم تكن جيدة في بعض الأحيان".

 وردا على شائعات رفضها إنجاب أطفال من براد قالت: "لم يسبق لي في حياتي أن قلت لا أريد أن يكون لدي أطفال.. في الحقيقة لن أتخلى عن هذه التجربة".

 وبعد انفصال براد بيت عن أنجلينا جولي، تحدثت تقارير صحفية عن عودة علاقة الصداقة بينه وبين أنيستون، حتى ظهرا سويا في حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG.

وبعد الانفصال عن براد بيت ارتبطت بالممثل والمخرج جاستن ثيرو في عام 2011، وتزوجا في عام 2015 ولكنهما انفصلا بعد 3 سنوات من الزواج.

آراؤها السياسية

تنتمي Jennifer Aniston للحزب الديمقراطي الأمريكي وأعلنت تبرعها لحملة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كما شاركت في حملة جمع التبرعات للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية في عام 2016.

أهم الأعمال

  • مسلسل Friends.

  • فيلم The Good Girl.

  • We’re the Millers

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة "إيمي" كأفضل ممثلة عن مسلسل "فريندز" وجائزتى "جولدن جلوب".

جميع أخبار